الرئيسية » الاقتصاد » ٧٠٠ مليون دولار دعم أمريكي لبرامج في السودان أبرزها اتفاقية السلام والانتخابات

٧٠٠ مليون دولار دعم أمريكي لبرامج في السودان أبرزها اتفاقية السلام والانتخابات

وزير-المالية-السوداني.jpg

التقى د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه اليوم بالقائم بالأعمال الأمريكي السيد “آمبر باسكيتي” ناقش اللقاء الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الفترة الانتقالية والذي يقدر ب ٧٠٠ مليون دولار والذي سوف يتم صرفه في عدد من البرامج من أبرزها دعم اتفاقية جوبا للسلام ودعم الانتخابات.
وأشاد السيد الوزير بالموقف الجاد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في دعم السلام بالبلاد مما يخلق تغيير حقيقي وملموس يحس به المواطن السوداني ويسهم في استقراره خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب وخلق عدد من الوظائف للشباب وتحقيق تنمية مستدامة حقيقية فى كل الولايات . من جهة أخرى التقى وزير الماليه د جبريل إبراهيم سفيرة السويد لدى السودان السيدة “سيقني بورقستلار” حيث أشاد بالدور الكبير الذي لعبته دولة السويد في مساهمتها في سداد ديون ال AFDB .
واكد سيادته على المضي قدما في التغيير الذي يستهدف كافة المواطنين . ومن جانبها ابدت السيدة السفيرة رغبة بلادها في التعاون المشترك بين السويد والسودان في الفترة الانتقالية خصوصا بعد نجاح مؤتمر أصدقاء السودان.
وأشارت إلى الدعم الكبير من السويد وذلك عبر منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وضرورة التنسيق الجاد وأهمية قيام منتدى المانحين بغرض التنسيق. ونقلت سعادتها رغبة عدد من الشركات السويدية الاستثمار في السودان في مجال الكهرباء والطاقة الشمسية.
ومن جانبه رحب وزير المالية بالتعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة الشمسية والتي سوف توفر فرص عمل كبيرة.
وأكد على إمكانية قيام مصانع لتصنيع وحدات الطاقة الشمسية في السودان بدلا عن من استيرادها من الخارج .