الرئيسية » الاقتصاد » ولاية شمال دارفور توقع مذكرة تفاهم مع برنامج ثمرات

ولاية شمال دارفور توقع مذكرة تفاهم مع برنامج ثمرات

توقع

صحيفة اللحظة:
وقع د معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مع الجنرال نمر محمد عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور اليوم بمكتبه مذكرة تفاهم حول كيفية تنسيق وتنفيذ البرنامج بالولاية مع توضيح الخطة الموضوعة وآليات التنفيذ.
بحضور الأستاذ أزهري أحمد طه مدير العلاقات الخارجية بوزارة الحكم الإتحادي وبعض مدراء الإدارات ببرنامج ثمرات.
وأوضح د. معتصم أن البرنامج سيتم تدشينه بولاية شمال دارفور خلال الأيام القادمة وأوضح أن مذكرة التفاهم تنص على على أن يقدم البرنامج الدعم الفني والتدريب فيما توفر الولاية المعينات اللوجستية والإشراف والتنسيق والمتابعة.
وأشار مدير ثمرات إلى أن البرنامج عقد عدة تفاهمات مع الجهات ذات الصلة لتسريع عمليات التسجيل والدفع منها إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية لرفع قدرتها واستيعاب المواطنين الغير مدرجين بقوائم السجل.
إضافة إلى التنسيق مع المصارف وشركات الاتصالات لتنويع وسائل إيصال الاستحقاقات المالية للمستفيدين وزيادة أعدادها مع مراعاة طبيعة المناطق.
وأكد دكتور معتصم أن البرنامج لايتدخل في عملية اختيار فرق العمل ومدخلي البيانات بل هي من صميم واجبات الولاية ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء.
كما أن المدخلين لا يتم توزيعهم على المراكز إلا بعد التأكد من جاهزيتهم . ودعا د. معتصم إلى تهيئة مراكز التسجيل لبرنامج ثمرات بصورة جيدة تسهيلاً للمواطن على أن تراعي الكثافة السكانية وهذا يتطلب وجود إحصائيات مبدئية من الولاية لتحديد عدد وأماكن مراكز التسجيل .
وأضاف أن هناك مستويات للتنسيق على مستوى الولاية والمحليات والأحياء لضمان اكتمال عمليات التسجيل والدفع في فترة وجيزة.
ومن جانبه أكد الجنرال نمر والي ولاية شمال دارفور إستعداد الولاية لتقديم كافة الدعم اللوجستي لبرنامج ثمرات بالولاية.
وأشاد بالتشبيك الذي قام به برنامج ثمرات مع عدد من الجهات مثل إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية .
وأكد أن هذه الترتيبات والجهود إذا تم توظيفها بصورة جيدة ستصب في مصلحة المواطن . وأشار إلى أن هنالك لجنة فنية لمتابعة واحصاء المواطنين المسجلين بقوائم السجل المدني لتوفير قاعدة بيانات استباقية لمراكز التسجيل.
وفي سياق ذي صلة التقى الدكتور معتصم اليوم بالاستاذ موسى مهدي إسحق والي جنوب دارفور وناقش اللقاء خطة التوسع وكيفية الإسراع في تنفيذ خطة تسجيل الأسر بالولاية.
وكما أبدى مدير برنامج ثمرات د. معتصم إستعداد البرنامج لتقديم كل المعينات والتنسيق مع شركاء البرنامج في إدارة السجل المدني لضمان وصول الدعم المقدم من البرنامج للمواطنين بولاية جنوب دارفور.
إعلام برنامج ثمرات