الرئيسية » الاقتصاد » وزير الاستثمار يبحث تطوير استثمارات الثروة الحيوانية بالسودان

وزير الاستثمار يبحث تطوير استثمارات الثروة الحيوانية بالسودان

وزير الاستثمار يجتمع

بحث  الدكتور الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي اليوم بمكتبه مع السيد شارلز كركوفي كبير المستشارين بوحدة الشراكة بين القطاع الخاص والعام لمشروع تسويق الثروة الحيوانية بحضور الأمين العام للمجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة الأستاذة آيات محمد ادم.

وناقش الاجتماع دور المناطق الحرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودورها كذلك في إقامة مشروعات لتطوير قطاع الثروة الحيوانية وصناعاتها من تغليف للحوم وتعبئتها وغيرها. 

وأكد الوزير حرص وزارته على تقديم التعاون في المجالات المشتركة وتقديم العون اللازم لتطوير قطاع الثروة الحيوانية وسبل خلق شراكات فاعلة بقيام مشروعات مشتركة للتسويق الثروة الحيوانية، وقيام مناطق حرة خاصة بالثروة الحيوانية.

وقدم الوزير شرحا حول الإصلاحات الإقتصادية التي أقرتها الحكومة من خلال إنشاء قانون جديد للاستثمار وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر وتهيئة البيئة الإستثمارية لتسهيل الاجراءات.

وأوضح أن القانون استوعب أربعة وحدات والتي من ضمنها تبعية المناطق الحرة  لوزارة الإستثمار والتعاون الدولي.

من جانبها أمنت الاستاذة آيات محمد أدم أمين عام المجلس القومي للأسواق والمناطق الحرة على دور المناطق الحرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتسهيلات والاعتبارات التي وردت في قانون المناطق الحرة.

واشارت الى قدرة المناطق الحرة على استيعاب أنشطة صناعية وتجارية وخدمية والتي ستسهم بدورها في ترقية وتطوير الصناعات التصديرية ورفد الدولة بعملات حرة مما ينعكس إيجابا على تطوير الإقتصاد القومي وأكدت جاهزية المجلس القومي  للأسواق والمناطق الحرة لدعم المشروع وبحث سبل التعاون المشترك تحقيقا للأهداف.