الرئيسية » الاقتصاد » وزارة الزراعة: مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية لدعم صغار المزارعين

وزارة الزراعة: مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية لدعم صغار المزارعين

الزراعية

أكد المهندس عبد الرحمن عبد الرحيم وكيل وزارة الزراعة والغابات الاتحادية أهمية مشروع تطوير سلسلة القيمة الزراعية في تطوير وتأهيل البنى التحتية ودعم صغار المنتجين.
وقال خلال ترؤسه بالأبيض اجتماعات لجنة تسيير المشروع والادارة التنفيذية إن المشروع يُمَكن صغار المنتجين من الوصول للأسواق وتسهيل التجارة بولايتي شمال وغرب كردفان، مستهدفاً محاصيل السمسم والفول السوداني وإنتاج تقاوى البطاطس بولاية الخرطوم.
وأشار الوكيل الى أن المشروع يعمل على تطوير سلاسل القيمة من خلال تحقيق أهداف الخطة الوطنية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يقودها القطاع الزراعي، وأضاف أن وزارة الزراعة والغابات تعمل جاهدة في تحقيق الأمن الغذائي والاهتمام بمحاصيل الصادر.
وأوضح أن زيارته لشمال كردفان تجيء بغرض الوقوف على الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمعوقات التي تعترض العمل بالمشروع، لافتاً إلى أن المشروع من المشاريع الاستراتيجية والمهمة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلت منذ انطلاقة المشروع.
الدكتور إدريس موسى آدم عمر المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية السابق بشمال كردفان أوضح أن المشروع حقق الكثير من النجاحات رغم الصعوبات عند بداية العمل، وأشار الى أهمية الاستعجال في انشاء الطرق الترابية من أجل ربط مناطق الإنتاج وقيام البورصة الالكترونية، وتوقع أن تخرج الاجتماعات بمخرجات تسهم في دفع مسيرة العمل بالمشروع خلال الفترة المقبلة.
واستعرض الدكتور إبراهيم عبد الكريم المنسق الرئيسي للمشروع عدداً من الأنشطة التي نفذت خلال الفترة الماضية في مكونات أنشطة المشروع المختلفة، مبيناً أن العمل يسير وفق الخطط والبرامج.
يذكر أن المشروع منحة من بنك التنمية الأفريقي تفوق 47 مليون دولاراً منها 4 مليون دولار مكون حكومي ويستمر حتى العام 2023.