الرئيسية » الاقتصاد » وزارة التجارة تؤمن على زيادة سعة برنامج سلعتي وفتح مكاتب بالولايات

وزارة التجارة تؤمن على زيادة سعة برنامج سلعتي وفتح مكاتب بالولايات

سعد وكيلة التجارة1 (2)

صحيفة اللحظة:
التقت السيدة آمال صالح سعد، وزير التجارة والتموين، بمكتبها اليوم ،المهندس عمر الأمير يوسف، مدير الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية.
وأكدت آمال صالح سعد أن برنامج سلعتي قدم خدمة لشريحة كبيرة من المواطنين، وأمنت سيادتها على التوسعة التي شرعت الشركة السودانية في إنقاذها لخدمة كافة قطاعات السودان في جميع الولايات.
من جانبه قدم المهندس عمر الأمير يوسف، شرحاً وافياً للبرامج والخطط التي قدمتها الشركة من خلال برنامج سلعتي، حيث وزعت عشر دفعات من السلع الاستهلاكية الضرورية للمواطن، كما حافظت على توفير عشر سلع أساسية بأسعار أقل من سعر السوق حيث تتراوح النسبة ما بين 20-40٪ خلال الفترات السابقة، مشيراً إلى أن التوسعة في البرنامج مكنت الشركة من الحصول على مصنع تعبئة منحة مقدمة من الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية.
على صعيد آخر أشارت سيادتها على أن برنامج سلعتي برنامج حيوي وقومي شامل قدم خدمات عظيمة لاستقرار السلع من خلال عرض السلع المتوازن الذي قدمه للمواطن، مشيراً إلى أن هنالك تحديات تقابل هذا العمل، طرحها مدير الشركة السودانية منها التمويل، ويقترح فتح التمويل من النظام المصرفي والمطالبة بفتح مكاتب للشركة بالولايات لتخفيف العبء على المواطنين، واستلام الحصص من أقرب مركز للولاية.