الرئيسية » الاقتصاد » والي شمال كردفان يدشن مبادرة غرس مليوني شجرة هشاب

والي شمال كردفان يدشن مبادرة غرس مليوني شجرة هشاب

العربي في السودان

صحيفة اللحظة:
دشن الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان المرحلة الثانية لمشروع غرس مليوني شجرة هشاب ضمن برنامج "حنبنيهو" لشباب لجان المقاومة في إطار الاحتفال بعيد الشجرة القومي رقم 58 .
وأكد والي شمال كردفان لدى مخاطبته برنامج التدشين ان شباب المقاومة هم آليات البناء الحقيقية للتنمية والاعمار وانزال شعار الثورة على أرض الواقع.
لافتا الي أن مشروع إعمار حزام الصمغ العربي يعتبر من المشاريع الوطنية الاستراتيجية لدعم الاقتصاد الوطني محييا دور الهيئة القومية للغابات ولجان المقاومة في استزراع شجرة الهشاب ،كاشفا عن عزم حكومته اصدار قانون يمنع قطع الأشجار والتعدي علي الغابات.
من جانبه أوضح المهندس محمدين الأمين مدير الهيئة القومية للغابات بولاية شمال كردفان ان المشروع يمثل دافعا لتطوير قطاع الصمغ العربي وتعميره.
مضيفا أن البرنامج يستهدف استزراع مليوني شجرة هشاب في المساحة المستهدفة والتي تبلغ 235 ألف فدان داخل وخارج الغابات المحجوزة وامتدح الدور الكبير والمجهود المقدر للجان المقاومة والمجتمعات المحلية للإسهام في استزراع شجرة الهشاب.
مبينا أن ذلك يأتي إنفاذا لمخرجات مؤتمر إعمار حزام الصمغ العربي وجهود الولاية في إعمار حزام الصمغ العربي.
وتحدث ممثل لجان المقاومة عن أهمية المشروع ومشاركتهم في انتاج و استزراع شجرة الهشاب قائلا إن مشروع إعمار حزام الصمغ العربي حنبنيهو 2 الذي تنفذه لجان المقاومة وإدارة الغابات يأتي تحقيقا لشعار حنبنيهو وانزاله على أرض الواقع.