الرئيسية » الاقتصاد » والي الخرطوم يقف على الإنتاج الزراعي والحيواني بالمناطق الآمنة 

والي الخرطوم يقف على الإنتاج الزراعي والحيواني بالمناطق الآمنة 

والي الخرطوم والانتاج

صحيفة اللحظة:

وقف والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على على مجمل الأوضاع في القطاعين الزراعي والحيواني في ظل الحرب الدائرة الآن خلال لقائه مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سر الختم فضل المولى.
وأوضح فضل المولى أن القطاعات الإنتاجية التي لم تتأثر بالحرب أسهمت في توفير المنتجات الزراعية الحيوانية كالخضروات والفاكهة والألبان والاعلاف والبيض واللحوم فيما توقف إنتاج الدواجن اللاحم لاعتماده على مدخلات يتم توريدها من خارج البلاد وتعذر توفيرها محلياً  وأن الدواجن الموجودة الآن بالأسواق هي مخزون مبرد لبعض شركات الإنتاج 

وقال أن بعض المناطق شهدت وفرة كبيرة تعذر وصولها. للأسواق ويتم بيعها بأسعار متدنية مضيفا أن نجاح الموسم الشتوي الماضي ساهم في الوفرة.

كما تطرق المدير العام للجهود التي قامت بها الوزارة للحفاظ على البنى التحتية للري خاصة في المشاريع الواقعة في محيط دائرة الاشتباكات 

وأوضح ان التحدي  الرئيسي للقطاع الزراعي والحيواني هو توفير مدخلات الموسم  الزراعي الصيفي وتوفير البذور والتقاوي والاسمدة  معلنا ان وزارته ستتواصل مع عدة جهات في اطار السعي لتوفير احتياجات الموسم الصيفي القادم.
والي الخرطوم قال ان هذه اللقاءات تهدف للتعرف على جميع أوجه النشاط بالولاية والسعي لتحريك الوحدات التي تقع في المناطق الآمنة مطالبا بضرورة تواصل الوزارة مع كوادرها للتفاكر حول  إنجاح الموسم الزراعي واستئناف الأنشطة الزراعية والحيوانية بالمناطق الآمنة وتسجيل زيارات ميدانية للوحدات الخدمية التابعة للوزارةَ والمشاريع الإنتاجية.
المصدر: إعلام ولاية الخرطوم