الرئيسية » الاقتصاد » والي الخرطوم يعلن عن صرف مرتبات مارس وفقا للتعديلات الجديدة

والي الخرطوم يعلن عن صرف مرتبات مارس وفقا للتعديلات الجديدة

عثمان والي الخرطوم

صحيفة اللحظة:
أعلن والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة عن توجيهات صدرت لوحدات الولاية المختلفة بالبدء فوراً في صرف مرتبات مارس اعتباراً من اليوم بعد إضافة التعديلات الجديدة في هيكل الأجور لسنة ٢٠٢٢م المجاز من الدولة لزيادة مرتبات العاملين في الدولة وكذلك تطبيق الزيادة على مرتبات المعلمين.
وأكد الوالي لدى زيارته اليوم لمحلية جبل أولياء و لقائه بالمدير التنفيذي للمحلية الأستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن ومديري الإدارات المتخصصة بحضور الأمين العام لديوان الحكم المحلي بالولاية.
وأكد الوالي اهتمام حكومته بتوفير الخدمات الضرورية وتأمين معاش الناس من خلال فتح منافذ البيع المباشر للجمهور في كل محلية والعمل مع الأجهزة التنفيذية في المحليات لوضع الحلول المناسبة لضمان استمرار خدمات المياه والتعليم والصحة.
وأشار الوالي لأهمية استيعاب الشباب في مشاريع إنتاجية وإشراكهم في قضايا التخطيط الاستراتيجي وخطط المحلية الخدمية للمشاريع المستقبلية ضمن خطة المحلية لتحسين الخدمات وجودتها.
وطالب الوالي الجهاز التنفيذي بمحلية جبل أولياء بالعمل الجاد من أجل تنظيم الأسواق ومحاربة الظواهر السالبة وتفعيل دور اللجان الأمنية لمحاربة التفلتات الامنية وتحقيق الاستقرار المجتمعي وتفعيل دور لجان الخدمات والتغيير للإسهام مع حكومة المحلية لتوفير الخدمات والسلع الاستراتيجية عبر الجمعيات التعاونية.
وشدد الوالي على أهمية تواجد وحدات المحلية المتخصصة بالقرب من المواطن لضمان سلامة وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن.
الامين العام لديوان الحكم المحلي قال ان قانون الحكم جاء لتقليل الظل الإداري وإشراك المواطن في الحكم من خلال الوحدات الإدارية مؤكدا على أهمية إكمال قاعدة بيانات في كل محلية تحتوي على الأنشطة والمشاريع الخدمية وحاجة المواطن اليومية من الخدمات لتوفير المعلومات الصحيحة واتخاذ القرار السليم من أجل مصلحة المواطن.
من جانبه استعرض المدير التنفيذي بمحلية جبل أولياء الأستاذ عبدالسميع عبدالحميد الحسن يستعرض اهم ملامح خطة عمل المحلية خلال العام ٢٠٢٢م والتي ترتكز على عدد من المشروعات الخدمية لترقية البيئة التعليمية والصحية وتنظيم الاسواق وقال ان المحلية شرعت في تطهير المصارف وعمل العبارات ضمن خطة المحلية استعدادا لفصل الخريف واستمع الوالي الى تقارير مفصلة من مديري الإدارات المتخصصة والمحلية حول أداء وحدات المحلية.