الرئيسية » الاقتصاد » مزارعو القسم الشمالي بالجزيرة يستغيثون بالمجلس السيادى

مزارعو القسم الشمالي بالجزيرة يستغيثون بالمجلس السيادى

عبدالله جاد الله المزارعين

صحيفة اللحظة:
دعا مزارعو القسم الشمالي بمشروع  الجزيرة الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع  بالتدخل السريع لحل مشكلة عدم صرف مستحقاتهم من تقاوي القمح (الإكثار).

وقال المزارعون إن دعوتهم بالسيد نائب رئيس مجلس السيادة جاءت بعد ان اغلقت امامهم جميع الابواب في ظل تجاهل الادارة لهم وعدم تحركها لحل المشكلة ومرور اكثر من خمسة أشهر  على تسليم انتاجهم.

  وأوضح المزارعون الذين سلموا انتاجهم لادارة المشروع في ابريل الماضي، ان عدم صرف مستحقاتهم يعتبر مؤشرا قويا على فشل محاصيل العروة الصيفية وخاصة محصول القمح الذي تسعي الدولة لإنجاحه.

 عبر المزارعون عدم رضاهم من تراخي محافظ المشروع وإدارته لتقاعسهم وبطء تحركاتهم لحل المشاكل التي تواجه المشروع وتجاهلهم معاناة المزارعين  لذين واجه محصولهم العطش وارتفاع مدخلات الإنتاج خاصة سماد اليوريا والداب. 

واوضح عبد الله جاد الله أحمد الناطق باسم المزارعين، بان عدم صرف مستحقات المزارعين أدى إلى فشل محاصيل العروة الشتوية وعدم تمكنهم من تحمل تكاليف حرث الحواشات وزراعتها. 

وكما سخر المزارعون من موقف البنك الزراعي من معاناتهم وخاصة قرار حرمان المزارعين الذين عليهم مديونية من اليوريا والداب لمحاصيل العروة الشتوية وتساءلوا كيف يمكنهم تسديد مديونية البنك الزراعي التي لا تتجاوز الاف وهم لم يتسلموا مستحقاتهم من القمح التي تتجاوز ملايين للمزارع الواحد. 

واجمع المزارعون على ان استمرار المحافظ ومجلس الادارة الحالي يفاقم من تدهور المشروع الذي يسعى الجميع للنهوض به في ظل الظروف الاقتصادية  التي تمر بها البلاد والظروف العالمية .