الرئيسية » الاقتصاد » محافظ مشروع الجزيرة يدشن حصاد القمح ويشيد بالسعر التركيزي المعلن

محافظ مشروع الجزيرة يدشن حصاد القمح ويشيد بالسعر التركيزي المعلن

القمح مشروع الجزيرة (2)

صحيفة اللحظة:
دشن د. عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة اليوم بالقسم الشمالي الغربي مكتب السديرة ، حصاد محصول القمح، الذي تمت زراعته في مساحة 384 ألف فدان
وذلك بحضور المهندس قسم الله خلف مدير عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية، والمهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية بالمشروع وقيادات المزارعين ومديري الأقسام بالمشروع.
وقال د. مرزوق إن الدولة في أعلى مستوياتها تدعم مشروع الجزيرة وأن الأيام المقبلة تشهد استلام 10 مركبات دفع رباعي تبرع بها الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة لدعم المشروع وان السعر التركيزي المعلن من الدولة الذي يبلغ 43 ألف جنيه للجوال الواحد هو دعم حقيقي لمشروع الجزيرة نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
واشار المهندس عثمان السماني مدير الادارة الزراعية بالمشروع الى الظروف التي واجهت زراعة القمح في مدخلات الانتاج، خاصة سماد اليوريا الذي وصل متأخرا للمزارع ولكن بالتخطيط السليم والتحرك السريع تم تجاوز هذه المرحلة ونحن الآن في بداية مرحلة الحصاد مع إعلان السعر التركيزي والذي كان عقبة كبيرة بالمقارنة مع التكلفة العالية لزراعة القمح واوضح ان التجهيزات للحصاد مطمئنة، كما ناشد السماني الدولة بتوفير السيولة والمبالغ اللازمة لشراء محصول القمح من المزارعين بالسعر التركيزي المعلن للاستعداد للموسم المقبل.