الرئيسية » الاقتصاد » مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص

السيناتور كاردن

تمت الموافقة على مشروع القانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، الذي تم تمريره بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 أصوات ، من قبل مجلس النواب ، ويذهب الآن إلى الرئيس الديمقراطي جو بايدن ، الذي من المتوقع أن يوقع عليه ليصبح قانونًا.

يوفر برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص قروضًا للشركات الصغيرة التي تكافح من أجل البقاء خلال الوباء ، مما أدى إلى قيام ملايين الشركات بتقليص عملياتها أو إغلاقها لفترات.

يمنح التشريع إدارة الأعمال الصغيرة 30 يومًا ، بعد 31 مايو ، لاستكمال معالجة طلبات القروض. صُمم برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لوقف خسارة ملايين الشركات ، مثل المطاعم التي تضررت بشدة بشكل خاص. اشتكى النقاد من أن الشركات الكبيرة وشركات المحاماة الميسورة قد فازت بملايين الدولارات في التمويل ، خاصة في الأيام الأولى للبرنامج منذ ما يقرب من عام.

وصفت السناتور الجمهورية سوزان كولينز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بأنها “شريان الحياة للشركات الصغيرة” ، قائلة إن أكثر من 718 مليار دولار من القروض قد تمت الموافقة عليها بالفعل. وقال إنها وفرت عشرات الملايين من الوظائف.

قال رئيس لجنة الأعمال الصغيرة في مجلس الشيوخ بن كاردان إن الطلبات لا يمكن أن تكتمل بحلول ذلك الوقت ، مضيفًا أن مساعدة COVID-19 البالغة 1.9 تريليون دولار التي وافق عليها الكونجرس هذا الشهر وسعت الأهلية لمزيد من المقترضين لأول مرة ، بما في ذلك المنظمات غير الربحية مثل YMCA.

وقال كاردان في خطاب ألقاه في مجلس الشيوخ يوم الأربعاء حث فيه على الموافقة على التمديد “نحن نصل إلى أشد المحتاجين”.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي إنه يأمل في حدوث تحول كبير في الاقتصاد الأمريكي