الرئيسية » الاقتصاد » لماذا تم التراجع عن تعيين مدير هيئة الموانئ البحرية السودانية؟

لماذا تم التراجع عن تعيين مدير هيئة الموانئ البحرية السودانية؟

النقل ميرغني موسى

صحيفة اللحظة:
أعلن م. ميرغني موسي وزير النقل استمرار تكليف الدكتور عصام حسابو مديرا لهيئة الموانئ البحرية، لحين اختيار مدير جديد بعد التشاور مع الجهات المعنية.
وأوضح في بيان صحفي إن ما رشح في الإعلام من معلومات صاحبت تعيين الأستاذ تاج السر مدني مديرا لهيئة الموانئ البحرية ستؤثر على أداء الهيئة ككل، مشيرا إلى إنه سيرسل توصية جديدة للسيد رئيس الوزراء لإعفائه.
وقال ميرغني أن الأستاذ تاج السر مدني لا ينتمي إلى حزب النظام البائد وهو شخص مستقل سياسياً، لكن آرائه الشخصية التي ظهرت للناس من خلال صفحته تتعارض مع أهداف وتطلعات أبناء وبنات الثورة السودانية.
وكانت وسائل التواصل الإجتماعي مقتطفات من صفحة الأستاذ تاج السر يعبر فيها عن آراء لا تتماشى مع تطلعات وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة.
يذكر أن يوم الخميس 2 سبتمبر أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك عملاً بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة ٢٠١٩م، وبعد الاطلاع على قراري مجلس الوزراء رقم (١٠٤) لعام ٢٠٢١م ورقم (١٤٧) العام ٢٠١٩م، وبناءً على توصية وزير النقل القرار التالي:
– إعفاء السيد أونور محمد آدم سلطان من وظيفة مدير عام هيئة الموانئ البحرية.
– تعيين السيد تاج السر مدني عبد الرحمن فرج مديراً عاماِ لهيئة الموانئ البحرية.
ووجه القرار وزارات النقل والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.