الرئيسية » الاقتصاد » لجنة تسيير مزارعي الجزيرة تدعو حمدوك لإنقاذ المشروع

لجنة تسيير مزارعي الجزيرة تدعو حمدوك لإنقاذ المشروع

الجزيرة

دعا هاشم عبد الله إبراهيم، الأمين العام للجنة تسيير مزارعي مشروع الجزيرة، الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي، لانقاذ مشروع الجزيرة، والعمل على تذليل العقبات التي يمر بها حاليا باعتباره رافدا أساسياً للاقتصاد الوطني.
وقال هاشم في تصريحات صحافية اليوم ،إنه من خلال جولة قامت بها لجنة تسيير المزارعين في بعض مناطق وأقسام المشروع، خاصة قسم ود المنسي، وجدوا عددا من القرى محاطة بالمياه والتي غمرت مساحات مزروعة، مما يعطل زيادة الإنتاج الزراعي على المستويين الرأسي والأفقي.
وتطرق إلى أهمية معالجة مشكلة الطمي بقنوات المياه و(الميجرات) بمشروع الجزيرة، مناشداً وزارة الري بتذليل كل الصعاب، لاستمرار ثورة بناء الوطن والعمل على تحقيق النهضة الزراعية ، مبيناً أن المشروع يقوم على ثلاثة ركائز أساسية هي المزارع والإدارة الزراعية والري.
وقال إن مشروع الجزيرة يحتاج لنهضة ونفرة، وعلى كل المسؤولين النزول لأرض الواقع لتوفير آليات لتطهير القنوات والمصارف الخاصة بمياه مشروع الجزيرة، لتحقيق النهضة المنشودة التي دشنها الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.
وقال "إننا خلال الموسم الماضي فقدنا أرواحا بسبب السيول والأمطار ونأمل أن لا تتكرر في هذا العام" ، مشيرا لاهمية معالجة قصور شركات التأمين بأسرع ما يمكن.