الرئيسية » الاقتصاد » شركة السودان للأقطان: السعر التعاقدي لقنطار القطن 45 ألف جنية

شركة السودان للأقطان: السعر التعاقدي لقنطار القطن 45 ألف جنية

القطن

صحيفة اللحظة:
أعلنت شركة السودان للأقطان أن السعر التعاقدي لقنطار القطن لهذا الموسم (45) ألف جنية، مبينة أن المشاورات جارية لتحديد أسعار الأقطان الفائضة.
جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع  اليوم للمدير العام لشركة السودان للأقطان عبد الله أحمد نور  مع مزارعي القطاعين المطري والمروي في المشاريع المختلفة منها حلفا والجزيرة والرهد والنيل الازرق بمقر الشركة.
و أوضح المدير العام للشركة  خلال حديثة حول جهود الشركة مع الدولة لعملية التمويل، مناشداً المزارعين للمشاركة في هذه الجهود  لتفعيل عملية التمويل من قبل الدولة والشركة لانجاح  الموسم.
ومن جانبه أشار الأستاذ عبد المنعم عمر الأمين المدير التنفيذي لشركة سيرفكوت المكلف التابعة لشركة السودان للأقطان إلى ضرورة توفير التمويل الازم  لعمليات حصاد  القطن في المساحات الممولة من قبل الشركة في مرحلة التاسيس لتفادي تضرر المزارعين بإستقلال وشراء الأقطان بأسعار متدنية.
وكشف عبد المعنم عن سعي الشركة لتنفيذ مشاريع لدعم عملية الإنتاح بفتح ورش لتقديم المعينات الفنية المطلوبة في العملية الزراعية وتطبيق  ميكنة الزراعة المطرية تحت إشراف خبراء أجانب.
و أكد نائب رئيس تجمع المزراعين ( القطاع المطري)السيد غريق كمبال خلال حديثة في الإجتماع بأهمية إعطاء أولوية قصوي لمسالة تسعيرة القطن، داعياً الجهات ذات الصلة إلى أهمية عمليات تسويق محصول القطن.
و أعرب كمبال  عن أمله بأن تقوم  الدولة  بدورها كاملًا تجاه حماية محصول القطن، لافتاً إلى أن شركة السودان للأقطان درجت علي عمليات تسويق القطن