الرئيسية » الاقتصاد » سفن أضافية تصل السودان تحمل قمح المعونة الأمريكية

سفن أضافية تصل السودان تحمل قمح المعونة الأمريكية

- اللحظة

وصلت الى ميناء بورتسودان اليوم سفينتين تحملان 87 الف طن متري من القمح من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الى شعب السودان و بداتا تفريغ حمولتها فورا.
وعلمت وكالة السودان للأنباء(سونا) إن السفينة الاولى وهي تحمل (48) ألف طن متري من القمح اتت من حكومة الولايات المتحدة الامريكية الى حكومة وشعب السودان وقد بدأت في تفريغ حمولتها من القمح في إطار المنحة الامريكية لحكومة السودان (الدفعة الثانية)، وكان في استقبالها بالميناء والي البحر الأحمر المهندس عبد الله شنقراي.
وأبلغ مصدر مطلع وكالة السودان للأنباء (سونا) إن سفينة اخرى محملة بـ 39 الف طن متري من القمح قد بدأت أيضا في تفريغ حمولتها في ميناء بورتسودان وهي موجهة الى برنامج الغذاء العالمي(WFP) وكان البرنامج قد استقبل في أواخر الشهر المنصرم في بورتسودان سفينة محملة بـ33,900 طن متري من الذرة الرفيعة الحمراء التي تبرعت بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشعب السودان لتلبية الاحتياجات الغذائية الإنسانية.
وقال البرنامج حينها ان تلك الحمولة هي جزء من أكثر من 284 مليون دولار من المساعدات الإنسانية التي قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هذا العام، إلى جانب 20 مليون دولار من القمح الذي تم التبرع به لمعالجة النقص في السودان.

وكان والي ولاية البحر الاحمر شنقراي قد أشاد بالدعم الامريكي للسودان عند استقباله السفينة الأولى – (48) ألف طن متري من القمح- حيث اشار الى ان هذا الدعم هو نتاج الانفتاح السودان على العالم الخارجي وأثره في التعاون الدولي مع البلاد.
وأعرب شنقراي عن شكر وتقدير حكومة السودان للشعب الأمريكي في دعم السودان وتعزيز جهود التحول الديمقراطي بالبلاد، مبينا ان ذلك يعد انجازا كبيرا في سفر ثورة ديسمبر المجيدة.
واشار المصدر ان جملة حمولة السفينتين اللتين بدأتا تفريغ حمولتهما من القمح في ميناء بورتسودان السوداني اليوم وتحميلها على الشاحنات مباشرة 87000 طن متري من القمح.