الرئيسية » الاقتصاد » جنرال موتورز ستبدأ في صنع سيلفرادو بيك آب كهربائية أواخر العام المقبل في ديترويت

جنرال موتورز ستبدأ في صنع سيلفرادو بيك آب كهربائية أواخر العام المقبل في ديترويت

chevrolet silverado

(رويترز) 

 قال مصدر مطلع على خطة شركة صناعة السيارات الأمريكية يوم الثلاثاء إن شركة جنرال موتورز تخطط لبدء إنتاج شاحنة بيك آب شيفروليه سيلفرادو الكهربائية أواخر العام المقبل في مصنعها للتجميع في ديترويت-هامترامك.

وقال مصدر آخر إنه من المتوقع أن يتم طرح السيارة للبيع في أوائل عام 2023 كنموذج 2024.

رفضت الشركة التعليق على الجدول الزمني لإنتاج سيلفرادو. أدى إعلانها عن تصنيع الشاحنات في مصنع ميتشيغان ، المعروف أيضًا باسم Factory Zero ، إلى إرسال أسهم جنرال موتورز إلى رقم قياسي بلغ 62.45 دولارًا.

تركز وول ستريت بشكل متزايد على إستراتيجية جنرال موتورز لطرح السيارات الكهربائية ، حيث تهدف ببطء إلى اللحاق بركب شركة تسلا الرائدة في السوق EV وقد كشفت مؤخرًا عن سيارة جي إم سي هامر الرياضية متعددة الاستخدامات ، والتي سيتم بناؤها أيضًا في المصنع صفر.

تعد خطة الشركة جزءًا من زيادة الإنفاق المتوقع بما يتراوح بين 9 مليارات دولار و 10 مليارات دولار هذا العام ، بما في ذلك أكثر من 7 مليارات دولار للسيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

وقالت جنرال موتورز إن سيلفرادو الكهربائية من المتوقع أن تقدم للعملاء نطاقًا يزيد عن 400 ميل بشحنة كاملة. تم الإبلاغ عن الأخبار حول الشركة التي تعمل على الشاحنة الصغيرة العام الماضي.

من المتوقع أن يقوم مصنع ديترويت هامترامك ببناء مجموعة واسعة من الشاحنات الكهربائية كاملة الحجم والمركبات الرياضية متعددة الأغراض. سيتم الإعلان عن نماذج وتفاصيل إضافية لاحقًا.

قبل ذلك ، صرحت جنرال موتورز أنه سيتم تصنيع شاحنة بيك أب كهربائية من نوع هامر ومكوك كهربائي أوتوماتيكي ، Cruise Origin ، في المصنع.