الرئيسية » الاقتصاد » توقيع اتفاقية مع شركة هندية للتنقيب عن الحديد في غرب كردفان بالسودان

توقيع اتفاقية مع شركة هندية للتنقيب عن الحديد في غرب كردفان بالسودان

غرب كردفان -اللحظة

وقعت حكومة ولاية غرب كردفان مع شركة لبتي لحديد الفولاذ الهندية إتفاقاً بالأحرف الأولى على الدخول في صناعة الحديد بجبل ابوتولو محلية السنوط.
وقال والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح ان الولاية مهيأة للاستثمار بعد رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والانفتاح الخارجي، مبينا ان دخول هذه الشركة يعتبر النواة الحقيقية لتوطين صناعة الحديد بغرب كردفان .
وأوضح ان إنشاء مصنع للحديد بالولاية يُعَدُ نقلة نوعية في مجال دخول رأس المال الأجنبي والتوسع في الأفقي في الاستثمار الصناعي الذي تتبعه خطوات في مجال الصناعات الاخري.
وقال الوالي إن توقيع اتفاقيات بداية العمل ستكون عبر الحكومة الاتحادية ممثلة في وزارة المعادن في مقبل الأيام عبر إتفاق يضمن حقوق كافة الأطراف تطبق فيه مشروعات برامج المسؤولية المجتمعية برؤية علمية .
واكد ان حكومة الولاية ملتزمة بكل مايليها من واجبات تجاه دخول الشركة بتسهيل الإجراءات وتوفير الأمن بالموقع، مبيناً ان التنقيب عن الحديد يُعَدُ مكسباً للولاية والسودان.
من جهته قال السيد/ يوسف دورني المدير العام لشركة لبتي لحديد الفولاذ الهندية ان مؤسسته ذات سمعة عالمية في مجال صناعة الحديد وتعمل في خمسة وعشرين دولة حول العالم، معربا عن سعادته بالاستثمار في الولاية في جبل ابوتولو من اجل خدمة الشركة وسكان الولاية، وأشاد باهتمام حكومة الولاية بالاستثمار وتهيئة البيئة لرجال المال.
وقال ان شركة لبتي تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لإنجاز أعمالها بصورة جيدة و تشرع في التنقيب عقب إبرام العقود النهائية مع حكومة السودان .