الرئيسية » الاقتصاد » تنفيذ مشروع المنطقة الحرة بالقلابات الأسبوع القادم

تنفيذ مشروع المنطقة الحرة بالقلابات الأسبوع القادم

عاطف المصري

صحيفة اللحظة:
أعلنت المفوضية العامة للاستثمار بولاية القضارف عن البدء في تنفيذ مشروع المنطقة الحرة القلابات بمنطقة دوكة ووضع حجر الأساس لهذا المشروع الحيوي مطلع الأسبوع القادم بحضور وزير الاستثمار الاتحادي ووالي القضارف وعدد من القيادات التنفيذية بالمركز والولاية.
 وأوضح الأستاذ عاطف المصري بحر مفوض عام الاستثمار بالولاية خلال مخاطبته ورشة العمل التنويرية والخاصة بالمنطقة الحرة بحضور أمين عام حكومة الولاية الأستاذ يعقوب العبيد ومدير عام وزارة المالية بالولاية الأستاذة شادية محمد أحمد ووفد وزارة الاستثمار الاتحادية والمناطق الحرة بمشاركة مدراء عموم الوزارات والمدراء التنفيذين بالمحليات ومدراء البنوك والجمارك وعدد من الجهات الفنية والمختصة.
 وأوضح مفوض الاستثمار بالولاية أن المفوضية وضعت برنامج عمل محكم بمشاركة كل المعنيين لوضع الدراسات الفنية والتكميلية لمشروع المنطقة الحرة الذي تعول عليه الولاية في دفع حركة الاقتصاد وتنويع مصادر الاستثمار الولائي.
 وأضاف إن الفترة المقبلة ستشهد قيام عدد من الورش التنويرية للتعريف بمجالات عمل المشروع وطرح الرؤى والأفكار الاقتصادية والاستثمارية.
فيما أشار الأستاذ يعقوب العبيد أمين عام حكومة الولاية بالإنابة إلى أهمية المشروع في دفع حركة الاقتصاد الولائي والخروج برؤية تكاملية بين أجهزة الاختصاص الولائية والمركزية، مبيناً جدية وعزم الولاية على إكمال المشروع وتوفير كل مأمن شأنه أن يمضي به إلى الأمام .

هذا وقدمت خلال الورشة التنويرية ورقة عمل حول المناطق الحرة والإجراءات المتبعة والنواحي الفنية والقانونية المرتبطة بها الي جانب مناقشة العديد من الإجراءات التي تهم المشروع بالولاية .