الرئيسية » الاقتصاد » بحث فرص التعاون المشترك بين السودان وروسيا في مجال الثروة الحيوانية

بحث فرص التعاون المشترك بين السودان وروسيا في مجال الثروة الحيوانية

للسعودية

صحيفة اللحظة:
التقى وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية دكتور الأمير جعفر سعد بمكتبه اليوم السيد تيمور سامليتوف ممثل وزارة الزراعة بسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بالسودان ، و دكتور آدم فاينمان نائب مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو) بالسودان.وبحث اللقاء فرص التعاون المشترك بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية .
و أبدى ممثل وزير الزراعة الروسي الإستعداد لتأهيل البنيات التحتية للثروة الحيوانية وتطوير القطاع في الإنتاج الحيواني وصناعة اللحوم ، مما يمكن من تصدير اللحوم والحيوانات الحية ويسهم في زيادة الطلب عليها ،إضافة الى رغبة بلاده في الدخول الي السوق السوداني ، ومده بمدخلات الإنتاج الحيواني وتحسين النسل وإنتاج الدواجن من البيض المخصب والكتاكيت والمركزات والأعلاف بجانب اللقاحات والأدوية البيطرية .
وقدم ممثل وزير الزراعة الروسي عرضا لتقديم برامج لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية وبناء القدرات، والتنسيق عبر مكتب منظمة الفاو بالسودان.
وأكد اللقاء على التحضير لإعداد مذكرة تفاهم ، يتم التوقيع عليها في إجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وجمهورية روسيا الاتحادية وبحضور وزير الزراعة الروسي والذي من المتوقع توقيعها في شهر يوليو القادم.