الرئيسية » الاقتصاد » المواصفات تؤكد دعمها لولاية جنوب دارفور لتسهيل التجارة الخارجية

المواصفات تؤكد دعمها لولاية جنوب دارفور لتسهيل التجارة الخارجية

المواصفات وجنوب دارفور

صحيفة اللحظة:
عبر الأستاذ حامد محمد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور عن تقديره للدور الاستراتيجي للهيئة  السودانية للمواصفات والمقاييس في حماية الاقتصاد والمستهلك ، مشيداً بالفرع وتعاونهم مع حكومة الولاية في حماية المواطنين وأن بالهيئة كوادر مؤهلة جداً ومتمكنة في أداء واجباتها. 

موضحاً أن زيارته لرئاسة المواصفات في إطار التفاكر حول تنفيذ برنامج بروتوكول التجارة الخارجية وتجارة الحدود الموقعة بين وزارة التجارة والولاية 

 مشيراً لأهمية المواصفات والمقاييس في هذا البرنامج وتعتبر المحور الأساسي فيها لضبط جودة الصادرات ومطابقة الواردات للمواصفات القياسية.
وطالب الوالي بضرورة إضافة مختبرات جديدة بالفرع وتوفير المواصفات القياسية السودانية وزيادة القوى العاملة لتغطية 21 محلية بالولاية عبر مكاتب للهيئة خصوصاً في محلية برام مشيراً ربط الولاية مع حدود دول : جنوب السودان – أفريقيا الوسطى – تشاد – وليبيا 
من جهتها أكدت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام المكلف للهيئة على التعاون اللامحدود مع الولاية في تنفيذ البروتوكول ، موجهة بالاستجابة السريعة بتوفير المعينات الفنية والمواصفات القياسية لقائمة السلع المتبادلة والاستفادة من مذكرة التفاهم الموقعة مع مواصفات جنوب السودان  .
وأشارت رحبة لأهمية فتح مكاتب الفرع لتغطي مجالات عمل الهيئة المختلفة خصوصاً في منطقة برام معبرة عن تقديرها لحكومة الولاية لتخصيص قطعة أرض للهيئة بمدينة نيالا .
– إلى ذلك أشاد ممثل أصحاب العمل بالولاية الاستاذ السر محمد يحي بجهود الفرع في التوعية ونشر الثقافة لدرجة
أن التجار أصبحوا يبلغون طواعية عن السلع المخالفة بما يؤكد إرتفاع نسبة مستوى الوعي بالمواصفات والمقاييس إلى درجة الرقابة الذاتية مشيراً للشراكة القوية مع المواصفات في تسهيل وتبسيط الإجراءات .