الرئيسية » الاقتصاد » المالية تترأس اجتماع اللجنة المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030م

المالية تترأس اجتماع اللجنة المشتركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030م

الفنية المشتركة

صحيفة اللحظة:
ترأس الدكتور امين صالح ياسين وكيل وزارة المالية للتخطيط الاقتصادي المكلف الاجتماع التشاوري لي اللجنة الفنية المشتركة ٢٠٣٠م والخاص بإعداد التقرير الطوعي الوطني للعام ٢٠٢٢م والتشاور مع نقاط الارتكاز بالوزارات والقطاعات الحكومية المختلفة وكان ذلك صباح اليوم بمكتبه بمبنى وزارة المالية.
ودار خلال الاجتماع تداول مستفيض حول وضع التصور والبرنامج الزمني للتقرير إضافة إلى مناقشة البيانات والمؤشرات المطلوبة والتي أهمها مدى إدماج أهداف التنمية المستدامة في خطط الوزارات والقطاعات،الربط بين أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م والاتفاقيات الدولية والإقليمية في وضع الخطط القطاعية اضافة الى المشاكل والتحديات في الحصول على المؤشرات وتنفيذها وطرق معالجتها .
ويعد التقرير فرصة للدول للتعرف على التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة اضافة الى استقطاب التمويل الأجنبي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والتي تغطي مجموعة واسعة من قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية(الفقر الجوع الصحة التعليم تغير المناخ المياه الطاقة البيئة والعدالة الاجتماعية ).
وفي ختام الاجتماع اكد د.امين حرصه على ضرورة مشاركة كل الوزارات والقطاعات الحكومية والولايات ومنظمات المجتمع المدني وشدد على التزام مبدأ الشفافية في إعداد التقرير.
المصدر:إعلام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.