الرئيسية » الاقتصاد » السودان يصدر أكثر من"9"ألف طن من اللحوم الحمراء إلى الأسواق العربية

السودان يصدر أكثر من"9"ألف طن من اللحوم الحمراء إلى الأسواق العربية

لحوم

صحيفة اللحظة:
الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية الاتحادية ، تؤكد تصدير ٩ الف ٨٦٠ طن من اللحوم الحمراء ، ما يعادل ٦٩٣ ألف و٨٥١ رأس من الماشية الي أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وجمهورية مصر العربية منذ شهر يناير الي مايو للعام ٢٠٢٢م.
دكتور علي آدم ، مدير عام المحاجر وصحة اللحوم أكد أن صادر اللحوم لها طلب عالي بالأسواق العربية نسبة لجودته واعتماد غذائه علي المراعي الطبيعية ، وقال ان هنالك مساعي في التوسع لاستيعاب أسواق جديدة لتصدير اللحوم بحسب الإجراءات الصحية العالمية المطلوبة لسلامة الأغذية.
وأفادت دكتورة نادية عوض محمد الأمين مدير إدارة المسالخ وصحة اللحوم، وجود مسالخ قيد الانشاء بمواصفات عالمية وقالت سوف تدخل قريبا الي صادر اللحوم ، مشيرة الي مسلخ الجنيد ومسلخ غرب امدرمان بتمويل من جمهورية الصين الشعبية.
وأضافت أن صادر اللحوم يتم عبر ٦ مسالخ مؤهلة بمواصفات عالية ذاكرة مسلخ الكدرو وكرري الوطني والشاهين وغناوة بغرب امدرمان و جيمكو شمال الجزيرة ومسلخ الساحل بالبحر الأحمر.
وأوضحت بأن عملية الصادر بالمسالخ لا تتم إلا بعد زيارة اللجنة الفنية للتفتيش ترخيص المسالخ ، وهي لجنة تعمل علي الرقابة ومنح التراخيص للمسالخ مع التزام المسالخ بالمواصفات والمتطلبات الصحية العالمية للمستوردين مع تطبيق الاشتراطات الحلال ، وقالت ان اللجنة تتكون من طاقم فني هندسي متخصص في إنشاء المسالخ و أطباء بياطرة و مختصين في مجال ضبط الجودة.
وأفادت أن اللجنة منذ شهر فبراير الي مارس الماضي قد أتمت أعمالها في زيارة كل المسالخ العاملة في مجال الصادر بالبلاد للتأكد علي جاهزيتها في الصادر