الرئيسية » الاقتصاد » السودان.. بحث إمكانية  إقامة منطقة للأسواق الحرة بـ”كسلا”

السودان.. بحث إمكانية  إقامة منطقة للأسواق الحرة بـ”كسلا”

كسلا

صحيفة اللحظة:
بحث والي كسلا بالإنابة الأستاذ عادل عثمان علوب لدي لقائه اليوم بوفد الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة برئاسة الأستاذ حسن خالد حسب الله مدير الإدارة العامة للأسواق الحرة بالشركة ، بحث الجوانب المتعلقة بالترويج لفرص الاستثمار، بالولاية

ذلك بناءا على إمكانياتها وأنشطتها الزراعية والصناعية والتعدينية والسياحية والثقافية عبر الدورة (40) لمعرض الخرطوم الدولي المقامة بارض المعارض ببري في الفترة من 24 يناير الجاري وحتي الــ31 منه  علاوة علي  الحرة بولاية كسلا  باعتبار ان الولاية ولاية حدودية .
وأوضح رئيس الوفد أن الزيارة الي ولاية كسلا تاتي في إطار الدعوة والترويج لمشاركة ولاية كسلا في الدورة (40) لمعرض الخرطوم الدولي المقامة، مبينا ان مشاركة ولاية كسلا في المعرض تاتي تاكيدا على أهمية الولاية لما تتميز به من تنوع في الأنشطة وفرص الأستثمار بالإضافة إلى أن الولاية  تجد مجالاً واسعاً لعرض الفرص الإستثمارية وإمكانية الإلتقاء بعدد من المستثمرين ورجال الاعمال الباحثين عن الفرص الإستثمارية.
 وإضاف رئيس الوفد إننا ندري بأن ولاية كسلا غنية بالفرص الإستثمارية علي مستوي الثقافي والزراعي والتعدين والسياحة وبها العديد من الفرص التي يبحث عنها المشاركون في المعرض التي يتم من خلالها عرض الثقافات والتقانات والفرص للكثير من المشاركين علي مستوي المشاركات الدولية والمحلية وملتقي رجال الأعمال الذي تتبادل فيه الفرص .

وقدم رئيس الوفد إستعراضاً شاملاً حول نشاط الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة والفوائد المترتبة من مشاركة الولاية في المعرض والترويج للمشروعات الاستثمارية الكبيرة والمتوسطة .

وأمن حسن علي أهمية وضرورة قيام منطقة حرة بكسلا وحصول الولاية علي حق الإمتياز التجاري ، مشيراً في هذا الصدد إلى إمكانية إنتقال  إقامة المعرض إلى ولاية كسلا وإنشاء معرض خاص بالولاية لعرض أنشطتها وفرصها الموجودة.  

ونوه مفوض عام الاستثمار والسياحة والصناعة بولاية كسلا الدكتور عبد المنعم إدريس يعقوب  إلى أهمية المعرض وضرورة مشاركة الولاية والأبعاد التى تعكسها الولاية من خلال المعرض إلى جانب عكس موارد الولاية والتراث والفلكلور .

وتطرق إلى المشاكل والمعوقات التي يمكن أن تواجه الولاية في المشاركة وضرورة تذليل العقبات والصعاب حتي تتمكن الولاية من المشاركة وإبراز وجهها الحسن وطرح مواردها بصورة طيبة.

 وأمن الوالي بالإنابة علي ضرورة وأهمية المنطقة الحرة بالولاية مشيراً إلى الخطوات التي سبقت في هذا الجانب وتوقفها لأسباب متعددة، واعداً بدراسة كافة الفرص التي تمكن من التواصل مع الشركة لإحياء أنشطتها بالولاية .