الرئيسية » الاقتصاد » السودان..انسياب واردات سلعة الدقيق بحظيرة أشكيت بوادي حلفا

السودان..انسياب واردات سلعة الدقيق بحظيرة أشكيت بوادي حلفا

0.84160000 1635854781

صحيفة اللحظة:
شهدت حظيرة أشكيت حراكاً كبيراً في عمليات إستقبال واردات السلع الغذائية الإستراتيجية خاصة الدقيق، العدس، المكرونة، والفول المصري وغيرها فضلاً عن مدخلات الإنتاج لصالح الشركات والمصانع السودانية.
وأفاد مصدر مطلع بإدارة الحظيرة الجمركية في أشكيت أن صدور قرار إدارة هيئة الجمارك السودانية الفريق بشير الطاهر بالتخليص الفوري لسلعة الدقيق دون إنتظار علي أن تستكمل الإجراءات لاحقاً بتعهدات المخلصين، قد ساهم بشكل مباشر في انسياب الدقيق الي الخرطوم مؤكداً إلى أن ما يقارب الـ ٥٠ مقطورة قد توجهوا خلال اليومين الماضيين الي الخرطوم من حظيرة أشكيت لفك أزمة الدقيق لتداعيات الأحداث في البلاد.
كما شهد معبر أرقين حراكاً مماثلاً في إستقبال سلعة الدقيق وإجراءات التخليص الفوري .
علي صعيد متصل تشهد حظيرة أشكيت تكدس الواردات داخل ومحيطها بسبب انقطاع شبكات النت وتأثيرها المباشر علي خدمات البنوك الي جانب تعليق العاملين بهيئة المواصفات والحجر الزراعي العمل قبل عودتهم أمس الإثنين مما انعكس بشكل ملحوظ اليوم في انسياب عمليات التخليص الجمركي وإجراءات سحب الشاحنات والواردات من الحظيرة الجمركية.
يذكر أن معبر أشكيت البري يستقبل يوميا ما بين 55 الى 88 شاحنة ومقطورة ونلاحظ جولة سونا في سوق وادي حلفا إنخفاض ملحوظ في أسعار سلعة الدقيق، السكر، الفول المصري والواردات الأخرى.