الرئيسية » الاقتصاد » السودان.."الجمارك" تلغي ضريبة الإنتاج عن السلع المحلية

السودان.."الجمارك" تلغي ضريبة الإنتاج عن السلع المحلية

الطاهر مدير الجمارك1

صحيفة اللحظة:
اصدرت هيئة الجمارك السودانية قراراً بالغاء ضريبة الانتاج عن السلع المحلية والتى اضيفت فى العام 2021 .
وأكد اتحاد الغرف الصناعية أن هيئة الجمارك قامت بإلغاء ضريبة الإنتاج التي فرضتها في العام الماضي وسحب جميع الضباط من المصانع بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يومين ويعتبر القرار خطوة للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج .
وأكد الاتحاد أن القرار يصب في مصلحة الوطن والمواطن وأنه سوف ينعكس إيجابا على السلع المحلية ، مطالبا الدولة بمزيد من القرارات التي تخدم قطاع الصناعة والاهتمام بها لما لها من دور كبير في تنمية البلد واستقرار أمنه الغذائي .
هذا وقد اوضح القرار الصادر من هيئة الجمارك أنه ياتي تشجيعاً للصناعات المحلية وحماية لها وتشجيعاً للأستثمار، وشملت السلع المحلية المعفاة من ضريبة الإنتاج خراطيم وخراطيم المياه والأنابيب والمواسير ،وصهاريج وخزانات وابواب ونوافذ و ألواح وبلاط السقوفات من البلاستيك ،بلاستيك شفاف ،واواني منزلية،اثاث من البلاستيك ،زيوت العربات بأنواعها ،والصابون بأنواعه ،السيراميك والرخام،بالاضافة الى المواد الغذائية .
ووجه الدكتور بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك الادارة العامة للعمليات الجمركية ودائرة ضرائب الإنتاج تنفيذ القرار من تاريخ صدوره، وتحصيل الضرائب المستحقة قبل تاريخ صدور القرار .