الرئيسية » الاقتصاد » السعودية تسمح بفتح المحلات التجارية أوقات الصلاة

السعودية تسمح بفتح المحلات التجارية أوقات الصلاة

السعودية والمحلات التجارية - اللجظة

نقلت قناة “الإخبارية” الرسمية عن اتحاد الغرف السعودية قوله، الجمعة، إنه “بإمكان أصحاب المحلات التجارية البدء في فتح محلاتهم في أوقات الصلوات وأن الموافقة صدرت بذلك”.
أصدرت السلطات السعودية تعميمًا رسميًا باستمرار فتح المحلات ومزاولة الأنشطة التجارية والاقتصادية خلال أوقات الصلوات، بعد فترة ممتدة من الجدل عبر الشبكات الاجتماعية حول احتمالية تطبيق القرار.
وأوضح بيان للاتحاد أنه “تفادياً لمظاهر الازدحام والتجمع، والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية باستمرار فتح المحلات خلال اوقات الصلوات”.
وأكد الاتحاد أن القرار “يأتي لتحسين تجربة التسوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة”، داعيًا إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم العمل، وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.
وينهي القرار، الذي اتخذه اتحاد الغرف السعودية، إغلاق المحال لما لا يقل عن نصف الساعة أثناء الصلوات الخمس والذي استمر عقودا.
وتعهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، باتباع نهج “أكثر اعتدالا”، وخفف قيودا اجتماعية صارمة عبر تقليص دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والسماح بإقامة حفلات موسيقية وغنائية عامة ورفع الحظر على السينما والسماح للمرأة بقيادة السيارة.
المصدر: وسائل إعلام سعوديى