الرئيسية » الاقتصاد » الري تؤكد الأولوية في تنفيذ المشاريع المائية للمناطق المتأثرة بالحرب

الري تؤكد الأولوية في تنفيذ المشاريع المائية للمناطق المتأثرة بالحرب

والمورد المائي

أكد بروفيسور ياسر عباس على أهمية إعطاء الأولوية للمناطق المتأثرة بالحرب والتنسيق مع إقليم النيل الأزرق فى كافة المشاريع المائية من أجل عودة المواطنين الى مناطقهم ونشر ثقافة السلام .
وبحث فى لقاء بمكتبه مساء أمس مع حاكم إقليم النيل الأزرق الفريق أحمد العمدة بادى تحديات قطاع المياه باقليم النيل الأزرق بحضور وزير المالية بالولاية حسن عبد المجيد ومدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس محمد نور الدين.
وأشار وزير الري الى وجود عدد من المشاريع المائية للإقليم فى انتظار التمويل من وزارة المالية لتسهم فى الإستقرار والتنمية مشددا على أن استدامة المشاريع المائية تحتاج إلى التنسيق والتعاون مع الشركاء للحفاظ على المورد المائي.
من جانبه ثمن حاكم اقليم النيل الازرق مجهودات وزارة الرى والموارد المائية فى دعم المناطق التى تحتاج الى المياه لاستقرار المواطنين معلنا وضع كل إمكانات الولاية للتعاون مع وزارة الري فى المشاريع المائية التي يحتاج إليها الإقليم فى ظل المتغيرات التى حدثت مؤخرا.
وتعهد مدير وحدة تنفيذ السدود بتقديم العون اللازم للإقليم لمواجهة تحديات توفير المياه للمواطنين وكشف عن عدد من المشاريع المستقبلية فى الإقليم والتى تتمثل فى حفر الآبار والسدود والحفائر تساهم فى استقرار المواطنين ونشر السلام .