الرئيسية » الاقتصاد » الثروة الحيوانية تؤكد على تطوير وتأهيل المحاجر السودانية

الثروة الحيوانية تؤكد على تطوير وتأهيل المحاجر السودانية

الحيوانية ودارفور

صحيفة اللحظة:
أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الأستاذ الحافظ إبراهيم عبد النبي اهتمام وزارته في تطوير وتأهيل البنى التحتية للمحاجر السودانية في مجال صادراتها بشقيها الحية والمذبوحة.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه والي ولاية جنوب دارفور وأعضاء حكومته وعدد من المسؤولين بالقطاع.. وبحضور السيد وكيل الوزارة الاتحادية.
. واستعرض اللقاء شرحا مفصلا للأضلاع الوزارة ووقوفها حول إعادة تأهيل وتوسعة محجر ومسلخ نيالا بحسب المواصفات والمقاييس المطلوبة وتحسين بئية المراعي الطبيعية بالولاية.
وأكد الحافظ أن وزارته أولت اهتمامها بالقطيع القومي بقيام وإنشاء المحاجر البيطرية وجلب المستثمرين للاستفادة من القيمة المضافة للمنتج وخلق فرص عمل بمناطق الإنتاج لتشجيع صغار المنتجين… لافتا أن محجر نيالا سيري النور قريبا باعتباره من المحاجر الأساسية الداعمة في مجال الاقتصاد الوطني..
وكشف والي الولاية السيد / حامد محمد التجاني هنون أن حكومته خلال الفترة الانتقالية استلمت مهامها وتعمل ع معالجة الضائقة المعيشية والإصلاح الاقتصادي لإنسان الولاية… مؤكدا أن المحاجر تعتبر الداعم الرأسمالي الأول في مجال الثروة الحيوانية.
وان ولايته من الولايات الواعدة والغنية بثروة حيوانية وموارد متجددة وجاذبة للاستثمار من جميع دول الجوار مطالبا الجهات ذات الصلة بدراسة الأمر عاجلا والبدء فيه..
من جهته أوضح وكيل الوزارة الاتحادية الدكتور الأمير جعفر سعد أن اللقاء تطرق وناقش احتياجات وتطوير محجر ومسلخ نيالا.
مؤكدا أن وزارته لديها الاستعداد التام بالدعم الفني واللوجستي لتأهيل بيئة الصادر بالإضافة أنها تعمل جاهدة بالتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في مجال دعم وتطوير الخدمات البيطرية. مشيرا إلى ضرورة ربط المسلخ بالمحجر تسهيل عملية الصادر والوارد.