الرئيسية » الاقتصاد » التحديات التي تواجه مشروع الرهد الزراعي وألبان الجزيرة على طاولة السيادي

التحديات التي تواجه مشروع الرهد الزراعي وألبان الجزيرة على طاولة السيادي

عبدالجبار

صحيفة اللحظة:
اطلعت عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتورة سلمى عبد الجبار المبارك على التحديات والعقبات التي تواجه عمليات الإنتاج بمشروع الرهد الزراعي.وأمنت خلال لقائها بمكتبها بالقصر الجمهوري اليوم، وفد مزارعي المشروع، على ضرورة تحديث أنظمة التشغيل حساب التدفقات المائية بخزان ابو رخم
مؤكدة اهتمامها بالمشروع بوصفه أحد أهم روافد الاقتصاد في السودان.ووعدت عضو مجلس السيادة الإنتقالي، بطرح كافة التحديات التي تواجه المشروع ، خلال اجتماع مجلس السيادة المقبل.
من جانبه أوضح الأستاذ رئيس الوفد، فى تصريح صحفي، ان الوفد اطلع دكتورة سلمى على العقبات التي تواجه مشروع الجزيرة ، والمتمثلة في الري والكهرباء وضرورة إحلال وإبدال الطلمبات القديمة ونظافة الابار وفتح الترع، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمشروع ورعايته بوصفه احد اهم روافد الاقتصاد.
على صعيد آخر التقت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبدالجبار بمكتبها بالقصر الجمهوري اليوم، وفد مجلس إدارة مشروع البان شمال الجزيرة(النوبة )
وقال د. مضوي محمد مضوي عضو مجلس الإدارة ورئيس الوفد، في تصريح صحفي أن اللقاء تناول المشاكل والمعوقات التي تواجه تشغيل المشروع، الذي توقف لعام كامل جراء قرارات لجنة إزالة التمكين.
وأوضح أن اللقاء تطرق لفرص الإستثمار وتحريك عجلة الإنتاج والتنمية بالمشروع، منوهاً إلى أن عضو مجلس السيادة وعدت بتذليل الصعوبات التي تواجه المشروع وتشغيله ، كما أبدت موافقتها على زيارة المشروع للوقوف ميدانياً على المشاكل التي تعترض مسيرته.
ونوه الدكتور مضوي، إلى أهمية المشروع بالنسبة للمنطقة لإحداث التنمية الاقتصادية المنشودة وإيجاد فرص تشغيل للشباب.