الرئيسية » الاقتصاد » البنك السودان المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر

البنك السودان المركزي يعلن نتيجة مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر

-السودان - اللحظة

صحيفة اللحظة:
مواصلةً لجهود بنك السودان المركزي الرامية لتحقيق استقرار سعر الصرف انطلقت اليوم الأحد الموافق الثالث من أكتوبر 2021م بمباني رئاسة البنك المركزي بالمقرن فعاليات مزاد النقد الأجنبي الثالث عشر، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمزاد المطروح (60,000,000.00) مليون دولار أمريكي،.
وذلك بمشاركة (21) بنكاً. وبلغت عدد الطلبات المستلمة (87) طلباً، وإجمالي قيمة الطلبات المستلمة (24,355,800.7) مليون دولار، بينما بلغت عدد الطلبات التي تم التخصيص لها (39) طلباً مستوفياً لشروط المزاد، وبلغت القيمة الإجمالية للمبالغ التي تم تخصيصها في المزاد (10,438,646.4) مليون دولار.
هذا إلى جانب استبعاد عدد (14) طلباً لعدد من الأسباب منها عدم الالتزام بضوابط المزاد أو عدم الالتزام بضوابط الإستيراد أو عدم تطابق البيانات.
هذا وقد وصل أعلى سعر صرف تم التنفيذ به (445.000) جنيهاً للدولار الأمريكي، وأدني سعر صرف تم التنفيذ به (436.7300) جنيهاً للدولار الأمريكي.
الجدير بالذكر أن مزادات النقد الأجنبي التي ينظمها البنك المركزي تأتي إنفاذاً لسياسات البنك الخاصة بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المُدار، كما أنها تعتبر آلية من آليات تدخل البنك المركزي والتي ساهمت بشكل أفضل في تحقيق استقرار أسعار صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية،.
علماً بأن التقديم لهذه المزادات يتم عبر نظام الرواجع الإلكترونية (نظام المايندسكيب)، بالإضافة إلى التقديم عبر نُظيم مزاد النقد الأجنبي.
اعلام البنك المركزي