الرئيسية » الاقتصاد » الاتحاد الأوروبي يخصص"40"مليون يورو للمساعدات الإنسانية للسودان

الاتحاد الأوروبي يخصص"40"مليون يورو للمساعدات الإنسانية للسودان

الاوربي والسودان

صحيفة اللحظة:
أعلن الاتحاد الأوربي عن تخصيص 40 مليون يورو للمساعدة الإنسانية للسودان ، ضمن مساعدات تبلغ 294.2 مليون يورو للسكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا في عام 2022.
وأكدت بعثة الاتحاد الاوربي في السودان في بيان التزامها بدعم الشعب السوداني في المناطق المحتاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة من خلال الوكالات الدولية.
و نقلت البعثة عن جانيز لينارتشيتش مفوض الاتحاد الأوربي لإدارة الأزمات قوله “لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا”.
وخصصت المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي مبلغ 294.2 مليون يورو بتمويل للمساعدات الإنسانية العاجلة لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا في عام 2022.
وسيتم تخصيص التمويل لمشاريع في البلدان والمناطق التي تشمل جيبوتي (500000 يورو) ، جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) ومنطقة البحيرات الكبرى (44 مليون يورو) ، إثيوبيا (48 مليون يورو) ، كينيا (13 مليون يورو) ، الصومال (41 مليون يورو) ، جنوب أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي (27 مليون يورو) ، جنوب السودان (41.7 مليون يورو) ، السودان (40 مليون يورو) ، أوغندا (30 مليون يورو).
وقال السيد جانيز لينارتشيتش، مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات "لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا.