الرئيسية » الاقتصاد » اكتمال حصاد الفول في مساحة أكثر من"4"آلاف فدان بمحلية مروى

اكتمال حصاد الفول في مساحة أكثر من"4"آلاف فدان بمحلية مروى

السوداني

صحيفة اللحظة:
أكد المهندس عثمان أحمد عثمان مدير الزراعة بمحلية مروي إكتمال حصاد الفول في مساحة 4265 فدان بمتوسط 17شئ جوال للفدان وأن عمليات حصاد القمح ما زالت مستمرة بمتوسط 19 جوال للفدان، والبطاطس 360 فدان بمتوسط 17 طن البصل 1950 فدان متوسط 16 طن.
من جانبه أشاد المهندس محمد الأمين حسن ميرغني مدير مشروع إمتداد القرير الزراعي بنجاح المشروع نسبة لكبر مساحته وصلاحية التربة مبيناً أن مساحة المشروع تبلغ 20 ألف فدان لإنتاج محاصيل متنوعة (برسيم، عدسية، فول مصري قمح، ترمس، كبكبي وفاصوليا) إضافة إلى زراعة البطاطس والبصل وبكميات كبيرة
مشيراً إلى أن كل المحاصيل قد تم حصادها بنجاح كبير، مناشداً المزارعين بعدم زراعة المانجو لطبيعة مناخ المشروع (صحراوي) وذلك يسبب ضعف إنتاجيتها مطالبا الجهات ذات الصلة بإعادة تأهيل الترع وعمل خط كهرباء خاص بالمشروع لضعف الكهرباء.
داعياً لتعاون المزارعين مع بعضهم لشراء حاصدات خاصة بالمشروع مع استجلاب مرشدين زراعيين للاستفادة منهم في ترشيد السماد ورى المشاريع، وضرورة دعم الحكومة للمزارعين في مدخلات الإنتاج. لأن المشروع ضخم ونتائجه المبشرة سوف يحقق الإكتفاء الذاتي للمحلية بل للوطن كافة. وفي ذات السياق قال المزارع خالد شقوري إن كل المحاصيل تبشر بانتاجية عالية بالرغم من ضعف الإمكانيات.