الرئيسية » الاقتصاد » ارتفاع جنوني في أسعار الملبوسات وإحتياجات العيد بلأسواق السودانية

ارتفاع جنوني في أسعار الملبوسات وإحتياجات العيد بلأسواق السودانية

ارتفاع اسعار الملابس

سجلت أسعار الملبوسات وإحتياجات العيد تتباين اسعار الملابس في العاصمة الخرطوم وكل ولايات السودان مع نهاية رمضان، حيث بلغ متوسط اسعار الملابس الاطفالية مابين ٥٧ الف جنيه. فيما ارتفعت الاسعار في المحال الكبيرة والمعارض إلى ٧١٥ الف جنيه للأطفال، وتجاوز متوسط طقم الملابس للكبار ١٥ الف جنيه.بينما وصل سعر الأحذية المنزلية البلاستيكية إلى٧٠٠ جنيه للمتوسط و١٥٠٠ للانواع الفاخرة.

اتجه الكثيرون في ولاية الخرطوم للأسواق الطرفية التي تعرض الملابس المستعملة التي تعرف شعبياً بـ (القوقو)، في المناطق الطرفية بالعاصمة السودانية مثل الحاج يوسف ومايو وسوق ليبيا. حيث تترواح أسعار ملابس الأطفال ما بين الف جنيه إلى 3 آلاف، والكبار مابين الفي جنيه إلى 4 آلاف.

وما يؤكد ارتفاع الأسعار في الولايات الجولة التي قامت بها وكالة السودان للأنباء ( سونا) بجولة داخل السوق الكبير رصدت من خلالها الحركة التجارية النشطة مع حلول عيد الفطر المبارك.

وقال التاجر ود العمدة أحمد إن أسعار ملابس الأطفال  مابين( 2 أف جنيه الى 6 ألف جنيه) وتختلف حسب النوع والخامة، بينما تراوحت أسعار أحذية الأطفال مابين ٤ ألف جنيه الى ٦ ألف جنيه، والملابس النسائية مابين ( ٦ ألف جنيه الى ٨ ألف جنيه) والعباية ١٣ ألف جنيه والبلوزة ٣ ألف جنيه.

وأوضح التاجر مصعب حمدين الشيخ أن أسعار الملابس الرجالية شهدت إرتفاعاً كبيراً  هذا العام حيث بلغت أسعار  القمصان مابين ( ٣ ألف جنيه الى ٥ ألف جنيه ) والبنطلون ٧ ألف جنيه وتوجد أصناف مستوردة أسعارها  ٦ ألف جنيه للقميص و١٢ ألف جنيه للبنطلون.

أما أسعار الأحذية فهي متباينة حسب النوع وبلغ سعر الأحزية العادية مابين ( ٧ ألف  جنيه الى ٩ ألف جنيه والأحزية المستوردة تجاوزت ١٥ ألف جنيه.

وقال  عبد المنعم صديق محمد ( موظف ) إنهم أصبحوا بين مطرقة إرتفاع الأسعار وسندان ضعف المرتبات، مؤكداً أن الوضع الإقتصادي الراهن حتم على العديد من الأسر الإكتفاء بشراء لوازم المخبوزات رغم إرتفاع أسعارها ولا حول ولاقوة لهم بشراء الملبوسات.

فيما أوضح المواطن حيدر النعيم أن الأسعار في هذا العام بصورة عامة مرتفعة وأنهم مضطرون للشراء من أجل إدخال الفرحة في نفوس الأطفال آملاً أن يعود العيد المقبل والبلاد في أحسن حال.