الرئيسية » الاقتصاد » إعادة المفصولين من خزان مروي السوداني

إعادة المفصولين من خزان مروي السوداني

مفصولي سد مروي

صحيفة اللحظة:
أوصت اللجنة التي شكلت للنظر في الطلبات المقدمة من العاملين المفصولين من خزان مروي؛ بإعادتهم للعمل مجدداً.
وكانت اللجنة قد شكلت بموجب القرار الصادر من وزير الري والموارد المائية المكلف بالرقم (38) لسنة 2022م بتكوين لجنة محاسبة ل”48″ من العاملين بخزان مروي والذين تم فصلهم مؤخراً نتيجة لرفضهم المثول أمام لجان التحقيق والمحاسبة التي شكلتها الوزارة بعد تغيبهم عن العمل.
ولاحقاً مثل أمام اللجنة جميع العاملين المفصولين، وأصدرت اللجنة قراراً أوصت بموجبه بإعادة المفصولين للعمل وفك أجورهم ومخصصاتهم ومستحقاتهم كافة مع التوجيه باتخاذ إجراءات محددة في قانون محاسبة العاملين.
وقال وزير الري والموارد المائية السوداني ضو البيت عبد الرحمن منصور، معلقاً على توصية اللجنة إن وزارته أولت توصية اللجنة أهمية كبيرة؛ وأعلن عن استعدادهم لتنفيذ التوصية وإعادة المفصولين إلى عملهم.
وأكد الوزير، أن إجراءات نقل العاملين إلى وزارة الرى والموارد المائية كانت صحيحة باعتبار أنها قرارات دولة تصب في مصلحة تحسين العمل وأن الخزانات جزء أصيل من هذه الوزارة
 مشيراُ إلى أن موظف الدولة يعمل لفائدة المنشأة دون التركيز على المصالح الذاتية الضيقة موجهاً العاملين الذين أعيدوا إلى العمل بالتجويد والتكاتف والتعاون لتحقيق التنمية في البلاد؛ والتي تعتبر وزارة الرى والموارد المائية من أهم مرتكزاتها