الرئيسية » الاقتصاد » أبناء الشمالية يناقشون مع السفير السعودي جهود تطوير مشروع الراجحي الزراعي

أبناء الشمالية يناقشون مع السفير السعودي جهود تطوير مشروع الراجحي الزراعي

السعودي وابناء الشمالية

اللحظة: سعاد عبدالله
استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم السفير على بن حسن جعفر بمباني السفارة السعودية بالخرطوم اليوم الثلاثاء وفدا ضم الامين العام لتحالف أبناء الشمال .
وضم الوفد الأستاذ الفاتح صالح ادريس والبروفيسور عبد العزيز عبد الرحيم رئيس اللجنة التنفيذية لأبناء منطقة الغابة والاستاذ عبدالرحمن شيخ نورين الامين العام والاستاذ كمال الدين محمد عبد الله رئيس مجلس الأمناء بحضور الاستاذ محمد الفاضل على ممثل شركة الراجحي بالرياض..
وذلك بمبادرة كريمة من الاستاذ الفاتح صالح الأمين العام لتحالف أبناء الشمال بغرض دفع عجلة العمل بالمشاريع الاستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.خصوصا مشروع الراجحي الزراعي لما له من ميزات تفضيلية وإنتاجية كبيرة.
واستعرض اللقاء كثير من مشكلات العمل التي تعوق سير العمل في المشروع بالصورة المطلوبة وتتطلب تقديم الحلول لها بصورة عاجله. خصوصا أن المشروع يعود بالخير الوفير على منطقة الغابة وما جاورها والعديد من مناطق الولاية الشمالية.
وأشاد السيد السفير بالمبادرة الطيبة مستعرضا أهمية الاهتمام بالمشروعات الاستثمارية ومشروعات الزراعة على وجه الخصوص مشيدا بالخيرات الوفيرة التي يتمتع بها السودان والموارد الطبيعية التي تتطلب تضافر الجهود وتطوير الإمكانات ليعود خيرها على الناس قمحا وخير ورخاء..
ممثل شركة الراجحي بالرياض وعد بمزيد من التواصل والتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمنطقة الغابة لتذليل كافة المشكلات.. والتواصل مع الجهات الرسمية في وزارات الزراعة والاستثمار وحكومة الولاية الشمالية لتقديم كل الحلول الممكنة.