الرئيسية » المنوعات » ماعز برأس على هيئة قرد يثير “الرعب” في مصر.. ولجنة تبحث!

ماعز برأس على هيئة قرد يثير “الرعب” في مصر.. ولجنة تبحث!

ماعز براس قرد3

شهدت محافظة أسيوط جنوب مصر ظاهرة غريبة ونادرة حيث ولد ماعز برأس قرد، ما أثار الرعب بين الناس.

فقد أوضح المواطن المصري حسين حسن سيد، من قرية الهدايا بأسيوط، في حديث أنه يقوم بتربية الماعز في المنزل، وحين ولدت إحدى الإناث، تفاجأ بمولود غريب الشكل، حيث ظهر بجسد ماعز ورأس قرد، فيما ولدت مولودا آخر كان طبيعيا واستمر المولود الغريب لمدة يومين ثم نفق.

وأضاف أنه كان يخشى من أن يتحول هذا الماعز الغريب لحيوان مفترس، خاصة أن شكله أثار رعب الأسرة والجيران، مشيرا إلى أن هذا المخلوق كان يرضع بشكل طبيعي ولكنه نفق دون سبب.

من جانبه، أوضح محمد يوسف، وهو طبيب بيطري، هذه الواقعة، مشيرا إلى أنها عيب خلقي وليست رأس قرد.

وأكد محمد يوسف استحالة حدوث تناسل بين القرود والماعز، وأضاف: الشكل الغريب لوجه الماعز وبروز عينيها بتلك الطريقة ما يظهر الوجه على هيئة قرد، حدث نتيجة تشوه في الجنين، وليس معجزة..التشوه الجنيني للحيوانات قد يحدث لها بسبب تناول أكلات ملوثة خلال فترة الحمل”

وبحسب صحيفة الوطن المصرية، فإن تلك الحالات النادرة للتشوه الجنيني، تجعل فرصة الحيوانات في الاستمرار بالحياة صعبة وأحيانا تصبح مستحيلة، وهو الأمر الذي أصاب تلك الماعز، حيث إنها لم تتمكن من الاستمرار في الحياة لأكثر من يومين، لتلفظ أنفاسها الأخيرة مساء أمس الاثنين.

ولفتت إلى أن هذه الواقعة ما زالت تتصدر حديث أهالي القرية، بسبب حالة الذعر التي أصابتهم من الشكل المخيف لتلك الماعز غريبة الشكل، لأنها المرة الأولى التي تحدث داخل القرية.

نشر مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي في مصر صورا لولادة غريبة من نوعها لماعز برأس قرد، فيما أثيرت تساؤلات عن سبب هذه الولادة، ومصير الأم.

وتعود القصة إلى مقطع فيديو نشره على فيسبوك شاب من محافظة أسيوط (صعيد مصر)، مما أثار جدلا واسعا وفي الفيديو، ظهرت الماعز المولودة بحالة صحية جيدة.

ونقل موقع فيتو المصري عن الطبيب البيطري محمد فتحي الذي أكد أن هناك العديد من الحالات وبأعداد كبيرة مثل تلك الحالة والتي تندرج في معظم الأحيان تحت بند تشوهات الأجنة، مشيرا إلى أسباب عديدة تؤدي إلى مثل هذه الحالة ومنها التلوث الخارجي أو إعطاء بعض الأدوية أثناء الحمل دون استشارة طبية أو أدوية خاطئة

إلى ذلك، كشف أن لجنة علمية كذلك عاينت الماعز قبل نفوقها وتعهدت بدراسة الحادثة واعدة بإعداد تقرير مفصل عن أسبابها.

وغدت الواقعة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد انتشار صور الكائن الغريب في الأوساط المصرية.