الرئيسية » المقالات » وطن النجوم[علي سلطان] عام الأرنب.. العودة الى الصين

وطن النجوم[علي سلطان] عام الأرنب.. العودة الى الصين

سلطان

بدات امس الاحد السنة الصينية الجديدة (عام الارنب) وعطلة الربيع.. السنة الماضية كانت عام النمر.وسبقتها حركة تنقل بين المدن والقري الصينية لا نظير لها في اي بلد حول العالم.

حيث غادر الصينيون. من مواقع اعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم الى مدنهم وقراهم للاحتفال بالسنة الجديدة مع اهاليهم.بلغ عدد الرحلات الداخلية بالسكك الحديدية والطرق البرية والبحرية والجوية نحو 34.7 مليون رحلة السبت الماضي، وهو أول يوم يشهد إقبالاً كبيراً على السفر خلال عيد الربيع، وفقاً لوزارة النقل. كما زاد عدد الرحلات، الأحد، بنحو 35.4 مليون رحلة.تبلغ الزيادة في كلا اليومين نحو 40% أكثر مقارنةً بالأيام نفسها من 2022.

وتوقع نائب وزير النقل، شو تشينغوانغ، بلوغ عدد الرحلات قرابة 2.1 مليار رحلة في إجمالي فترة السفر (40 يوماً) خلال عيد الربيع، ويُطلق على هذه الفترة اسم “تشونيون”.وبعد انحسار قيود كوفيد19.. بدأ ملايين المسافرين من الصينين عبر القطارات والطائرات والعربات رحلات سفرهم بعد توقف دام عامين.

الرئيس الصيني شي جين بينغ هنأ الصينين بحلول العام الجديد، قال إنه في الثقافة الصينية التقليدية، يعد الأرنب ذكيا ورشيقا ونقيا ولطيفا، كما أنه مسالم وسعيد، معربا عن أمله في أن يتمكن أفراد الشعب، خاصة الشباب، من المضي قدما بتحركات سريعة مثل الأرانب، وإظهار روعتهم وقدراتهم في قطاعاتهم الخاصة.

يتفاءل كثير بالصينيين بالعام الجديد ويتمنون ان تنقشع الكوفيد تماما عن سماء الصين.. ويعود التجار ورجال الاعمال الى الصين وتزدهر التجارة بين الصين والعالم.العودة الى الصين حلم يرواد الكثيرين من الصينين والاجانب.

والان فتحت الصين ابوابها بعد اغلاق دام عامين.ستشهد الصين اقبالا كبيرا خلال الأيام المقبلة.. العديد من شركات الطيران الدولية دخلت سباق تنافس محموم من اجل كسب اكبر عدد من المسافرين الى الصين.

وكذلك شركات الطيران العربية مثل السعودية والاماراتية والقطرية والمصرية وكذلك الإثيوبية.الخطوط الجوية المصرية اعلنت عن 13رحلة أسبوعية الى الصين الى قوانجو وبكين وشنغهاي.

كما اعدت الخطوط الجوية السعودية مفاجآت للمسافرين. عبر خطوطها بإقامة لمدة اربعة ايام بدون تاشيرة.. وماتزال العروض تتوالى مع المفاجآت.