الرئيسية » المقالات » سطور ملونة [محمد أحمد مبروك] ألحقوا هذا الوالي العجيب

سطور ملونة [محمد أحمد مبروك] ألحقوا هذا الوالي العجيب

احمد مبروك1

تكاثفت الظلمات في بلادنا ، وساءت أوضاع كثيرة بما لا مزيد عليه ، واصبح الناس يفترشون شوك السخط ، ويتغطون بلحاف الإحباط ، ويلعنون الظلام ليل نهار !!
لكن ..
هناك رجال سدوا أذانهم عن وسوسة المرجفين أعداء الوطن ، الساعين لزراعة اليأس والقنوط بسييء الفعل والقول ، فتجاوز هؤلاء الرجال لاعني الظلام ، وأوقدوا الشموع ، وتخطوا المثبطات ، وخلعوا رداء الوهن ، وتحزموا وشدوا سواعد الجد ، وهزوا (ضراعهم) وتحملوا مسئولية وطنية تنوء بحملها الجبال . وعزموا ان لا يلتفتوا لصراعات المتصارعين وأن يجعلوا همهم وطنهم وبني وطنهم .
هذه الفئة الشريفة موجودة هنا وهناك . ولولاهم لتضاعف الشقاء ، وترادف العناء ، وزاد بؤس الفقراء ، ولربما توقفت الحياة .
وحين أسوق مثلا بوالي ولاية نهر النيل وكوكبة الرجال الأشداء الذين يقودون العمل معه فإنني لا أقول أن هذا حصر عليهم . فحواء السودان بحمد الله والدة ، وما زالت ولودا.
سئمنا الأخبار السيئة التي تبعث على الأسى ، وتحرك كوامن الألم ، وتثير الرعب .. فالحمد لله طرقت ٱذاننا أخبار تسر النفس .
غدا الأحد تموج ولاية نهر النيل باحتفالات غير تقليدية باستقلال السودان .. ولأن واليها محمد البدوي عبد الماجد ابو قرون جعل همه الأساسي معاش الناس وتوفير الأمان لهم ، فقد نهجت حكومته نهجا متميزا بالإشراف المباشر على معاش الناس ، وخفض تكاليف المعيشية ، وتوفير كل مستلزمات الحياة .
غدا يقام معرض عملاق لم تشهد الولاية له مثيلا تشارك فيه محليات الولاية السبع بمنتجاتها ويؤمه مواطنوها للتزود باحتياجاتهم من السلع الأساسية السبع ..
لا … بل إن المعروض يشمل المستلزمات الطبية والاحتياجات الدوائية والأجهزة والمعدات الكهربائية والملابس … وباختصار كل ما يمكن أن تحتاجه الأسرة حتى معدات الزينة والزهور الطبيعية والصناعية بل حتى مصوغات الذهب والفضة . وكل ذلك بأسعار منخفضة كثيرا لأنها بأسعار المنتجين بشعار من المنتج إلى المستهلك .
قلت لي أين الغاز ؟ (الناس ديل) خطوا أوسع مما تتخيل ، فقد ابتدعوا نظام (موبايل غاز) حيث يكفي أن يتصل المواطنون في أي منطقة فيصلهم الغاز حيث هم ، وتملأ اسطواناتهم فورا !!
لكن الملفت للنظر أن هذه الولاية جعلت الشباب همها الأول واتجهت نحو مشكلاتهم بقوة وعزم لا يلين ، وأن لا تدعهم فريسة للمخدرات والفراغ والإحباط ، فاهتمت بعطائهم ، ورعت ابتكاراتهم واختراعاتهم ومشروعاتهم الرائدة ، بل ودراساتهم وبحوثهم . وسهر وزير الشباب والرياضة لؤي مصطفى الأفندي في مشروعات رياضية وشبابية تستوعب الشباب ، وتشدهم عن ساحة الفراغ المعمورة بالمخدرات وانحدار الأخلاق ، فهم الٱن في حمى منافسات كأس الوالى للشباب .
وأعلن الوالى أن العام ٢٠٢٣ م هو عام الشباب في ولاية نهر النيل .
افاجئك بالقول أن الولاية بقيادة أبو قرون أنشأت صندوق تنمية المحليات ، وقد نفذ بالفعل ستمائة مشروع خدمي !! نعم ستمائة مشروع من مدارس ومرافق خدمات ووحدات علاجية وغيرها ، نفذت بالفعل وافتتحت وباشرت عملها !!
أزيدك بيتا من الشعر … برعاية هذا الوالي ووزارة المالية أنشأوا الجمعيات التعاونية في جميع مناطق الولاية ، وباشرت عملها بالفعل في توفير كل السلع التي تحتاجها الأسرة بأسعار منضبطة وبجودة عالية ..
سيكون لنا عودة لهذه الولاية التي تمور مورا بحركة إيجابية وتسعى لتحقيق نهضة لا تعبأ بالإحباط ولا ينال منها التثبيط .