الرئيسية » المحليات » والى كسلا يعلن تبنيه لمبادرة الأيادي المنتجة الهادفة لتشغيل الشباب

والى كسلا يعلن تبنيه لمبادرة الأيادي المنتجة الهادفة لتشغيل الشباب

مبادرة الايادي1

صحيفة اللحظة:
 وجه والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بالبدء الفورى في تنفيذ مبادرة الايادى المنتجة، وأكد خلال لقائه امس بمكتبه مدير عام الشباب والرياضة آدم جرنوس وعثمان سيد احمد مدير مراكز الشباب وفخري فركاوي رئيس مبادرة الايادي المنتجة واحمد شحات اكد على اهمية المبادرة في تحريك الإنتاج وتشغيل الشباب بما يتناغم مع خطط ومشروعات الولاية

 وأعلن الوالي عن تبنيه ودعمه للمبادرة والتي ستنطلق خلال الفترة القادمة على مستوى محليات الولاية  كما وجه بتزليل كافة العقبات وتقديم  التسهيلات اللازمة  لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.
واستعرض  مدير عام الشباب والرياضة  اهداف المبادرة وآليات تنفيذها والتى تستهدف تنمية وتطوير الموارد وتدريب وتشغيل الشباب عبر مشروعات إنتاجية يتم تصميمها محليا وفق نظام الشراكات الذكية مؤكدا أن المبادرة تعمل على الاستفادة من موارد الولاية وتطويرها.

فيما أشار رئيس المبادرة إلى دور المبادرة في إنشاء مجمعات صناعية تستوعب مجموعات من الشباب بعد تدريبهم مع متابعة المشروعات من مرحلة التشغيل والإنتاج وحتى مرحلة التسويق وفق نظام إداري ورقابي يؤمن استمرارية المشروعات وفق الخطة الموضوعة. كما أوضح ان المبادرة قائمة على الشراكة مع عدد من الجهات منها كلية كسلا التقنية ومعهد التدريب الحرفي و التمويل الأصغر.
هذا وكونت المبادرة لجنة لمتابعة تنفيذ مشروعات التشغيل والتنسيق مع الجهات ذات الصلة وتنظيم الورش والدورات التدريبية للمستهدفين. على صعيد متصل استعرض  اللقاء  أنشطة الشباب والرياضة خلال الفترة السابقة في مجالات المبادرات الشبابية والدورات الرياضية بالتعاون مع إدارات الأندية والمراكز الشبابية والتي كان لها أثراً إيجابياً كبيراً على مستوى الولاية.