الرئيسية » المحليات » مسح جوي لتحديد حجم الأضرار ومواقع السيول بـ”ولاية الجزيرة”

مسح جوي لتحديد حجم الأضرار ومواقع السيول بـ”ولاية الجزيرة”

مسح جوي الجزيرة

صحيفة اللحظة:
أرجع الأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة السيول والأمطار التي شهدتها الولاية للتغيرات المناخية
وكشف دفع الله في تصريح (لسونا) عن تحرك وفد بالطائرة برئاسة والي الولاية ووزير البنى التحتية وأعضاء لجنة أمن الولاية ووزارة الري وفرق متخصصة من سلاح المهندسين والقوات الخاصة من القوات المسلحة بغرض عمل مسح جوي لتحديد حجم الأضرار ومواقع السيول لوضع المعالجات الآنية والمستقبلية للمشكلة .
وأعلن عن إستنفار كافة مكونات الولاية التنفيذية والمجتمعية لدرء آثار السيول والأمطار والفيضانات التي ضربت الولاية بصورة غير مسبوقة .
وأقر بأن السيول أكبر من إمكانيات الولاية وإستعدادها للخريف .
وأكد أن الضرر الكبير الذي تعرضت له محلية المناقل جعلها منطقة كوارث وتأثر أجزاء كبيرة من الرقعة الزراعية.
وعدد الجهود الجارية لمعالجة الطريق الرابط بين مدني – المناقل لإيصال الدعم اللازم وإجلاء المتأثرين .
من جانبه أشاد المهندس أبوبكر عبد الله وزير البنى التحتية المكلف بالاستجابة السريعة من القوات المسلحة لنداء غرفة طوارئ الولاية للوقوف على حجم وأصل المشكلة لإيجاد رؤية علمية لمشاكل السيول والأمطار والفيضانات بالولاية.
وأشار لعودة التيار الكهربائي والماء لمدينة المناقل وجهود هيئة الطرق والجسور لفتح مسار الطريق مساء اليوم دخول القوافل للمناطق المتأثرة .
وأعلن المهندس مستشار قسم الله خلف الله مدير إدارة عمليات الري عن إستنفار كافة منسوبي وزارة الري وتسخير مواردها بالتنسيق مع حكومة الولاية وغرفة طوارئ الخريف لإزالة الضرر وكشف عن قفل جميع قنوات الري من الخزان وتفريغ كل القنوات إلا أن السيول تجاوزت حجم القنوات
المصدر:سونا.