الرئيسية » المجتمع » منظمة الإغاثة الإسلامية تعتزم تأهيل مرافق خدمية بـ”630″ألف دولار بسنار

منظمة الإغاثة الإسلامية تعتزم تأهيل مرافق خدمية بـ”630″ألف دولار بسنار

مركز صحي

صحيفة اللحظة:
 أعلنت منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم (بريطانية المنشأ) اعتزامها إنفاذ مشاريع خدمية بمحلية سنار المتمثلة تتمثل في تأهيل عدد من المراكز الصحية

بجانب تأهيل وإعادة تشغيل محطات المياه داخل وخارج الخدمة وتوفير خطوط الإمداد فضلاً عن تدريب الفنيين بإدارات المياه والصحة بتكلفة مالية تبلغ ٦٣٠ الف دولار.

جاء ذلك لدى لقاء وفد المنظمة بالمدير التنفيذي لمحلية سنار عبدالله عطا المنان، بحضور المستشار القانوني للمحلية ومدير الخدمات الصحية وممثلين للمنظمة من قطاع النيل الأزرق والقضارف.
 ويشمل مشروع منظمة الإغاثة الإسلامية توفير العلاجات والأدوية بكافة المرافق الصحية على مستوى الولاية والاهتمام ببرامج الصحة الإنجابية وتوزيع بعض الأجهزة الطبية والعلاجية المتعلقة بالصحة الإنجابية بالإضافة للأدوية المجانية.
 وقال منسق الطوارئ بالمنظمة إبراهيم مكى، في تصريح لـ(سونا)، إن برامج ومشروعات المنظمة الخدمية تتمثل في الصحة والتعليم والمياه والأمن الغذائي والاهتمام بعمليات تنقية مياه الشرب، علاوة على الخدمات التكافلية للاستجابة  لاحتياجات النازحين والمجتمعات المستضيفة للمتأثرين بالحرب بولاية سنار.

 وأكد أن العمل سينطلق في الإيام القادمة حال فراغ اللجنة الفنية والتحضيرية من أعمال الدراسة للمشاريع المقترح تنفيذها بمحلية سنار.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمحلية سنار تعاونه ومساندته لكافة برامج ومشروعات المنظمة وتسهيل كافة المهام والإجراءات الحكومية، مشيداً بدورها الرائد والتنموي في تطوير المرافق الحيوية والخدمية بمحلية سنار.
تجدر الإشارة إلى أن المنظمة لها ٣٥ مكتب على مستوى العالم وسبعة مكاتب بولايات السودان المختلفة من ضمنها ولاية سنار.