الرئيسية » المجتمع » مدير الشرطة يؤكد علي توفير كافة الإمكانات الفنية لمكافحة المخدرات

مدير الشرطة يؤكد علي توفير كافة الإمكانات الفنية لمكافحة المخدرات

الشرطة2

جدد الفريق أول شرطة حقوقي /خالد مهدي ابراهيم مدير عام قوات الشرطة حرص وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة على توفير كافة الإمكانات الفنية اللوجستية الداعمة لجهود مكافحة المخدرات للقضاء على المخدرات نهائيا لأنها تمثل آفة العصر وتقعد الجهود الداعمة للنهوض بالتنمية وتعطيل مسيرة الاقتصاد الوطني. مؤكدا أهمية إحكام التنسيق المشترك مع جميع المنظمات الوطنية والدولية العاملة في هذا المجال .
وقال الفريق أول خالد لدي مخاطبته صباح اليوم الاحتفال السنوي الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة القومية أحياء بذكرى اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بدار الشرطة ببري والذي يجي تحت شعار (الحياة اغلي بدون مخدرات)بحضور هيئتي والإدارة والقيادة برئاسة الشرطة والفريق شرطة د/ كمال عمر رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بالإنابة واللواء شرطة حقوقي/خالد حسان محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإضافة للعديد من المنظمات والجهات ذات الصلة بالشأن.
قال أن المخدرات أضحت خطر عالمي وتنسحب نتائجها الكارثية علي المجتمعات وبالتالي كان لابد أن تحظى جهود المكافحة باهتمام دولي كبير وذلك آثارها السالبة مشيرا إلي أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات يمثل سانحة وفرصة عظيمة لتضافر جميع الجهود للسيطرة عليها وصون عقول الشباب من الإنحراف. داعيا جميع الجهات الرسمية والشعبية والمنظمات الطوعية والأمم المتحدة لتوفير جميع الإمكانات لتحقيق الهدف المنشود والحد من تفشي ظاهرة المخدرات مشيدا بجهود جميع الأجهزة الأمنية والعدلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات التي تنجح دوما في تفكيك الشبكات الإجرامية التي تنشط في تجارة وترويج المخدرات ووضع حد لأنشطتها الإجرامية محتسبة في سبيل ذلك العديد من الشهداء وكان آخرهم شهداء ملحمة محمية الردوم في عيد الفطر المبارك.
مثمنا جهود اللجنة اللجنة القومية في استنفار طاقات المجتمع وتشجيع وتبني الدراسات والبحوث وتكثيف الجهود الرامية لأعمال المكافحة محبيا جميع قوات الشرطة المنتشرة في جميع ربوع الوطن الذين يذودون عن حياضه لينعم المواطن بالأمن والطمأنينة مترحما على أرواح جميع شهداء الشرطة السودانية ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
من جانبه قال الفريق شرطة د/كمال عمر رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بالإنابة قال تأتي هذه الاحتفالية في ظروف صحية بالغة التعقيد من خلال تفشي جائحة كورونا ورغم ذلك استطعنا من خلالها إبراز العديد من البرامج والمشاريع الداعمة لجهود المكافحة من خلال إجراء دراسات وبحوث في عدة جامعات تعزز الجهود المبذولة للقضاء على هذه الآفة التي تستهدف عقول الشباب والطلاب. موضحا أن الاحتفال قد شاركت فيه العديد من المنظمات الطوعية مؤكدا وجود تنسيق مشترك لجهود اللجنة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وأنهم يعملان في تنسيق تام للوصول للغايات المرجوة في جهود المكافحة.
موضحا أنه من خلال الاحتفال تم تكريم أسر شهداء ملحمة سنقو وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة أن العالم يحتفل سنويا باليوم العالمي لمكافحة المخدرات في اليوم السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام وأن احتفالات هذا العام تجي تحت شعار (الحياة اغلي بدون مخدرات) برعاية من السيد فريق أول شرطة حقوقي /عز الدين الشيخ علي منصور وزير الداخلية وإشراف الفريق أول شرطة حقوقي /خالد مهدي ابراهيم مدير عام قوات الشرطة وأن احتفالات هذا العام قد تخللتها العديد من البرامج والفعاليات المختلفة المعززة لجهود المكافحة وتفعيل الشراكات وأحكام الجهود التنسيقية مع المنظمات والجهات العاملة في هذا المجال.