الرئيسية » المجتمع » مجلس الطفولة يطالب بمعاقبة قوات الدعم السريع “المحلولة” أمام المحكمة الجنائية “

مجلس الطفولة يطالب بمعاقبة قوات الدعم السريع “المحلولة” أمام المحكمة الجنائية “

تجنيد الاطفال3

صحيفة اللحظة:

 اتهم المجلس القومي لرعاية الطفولة في السودان قوات الدعم السريع “المحلولة” “بتجنيد آلاف الأطفال وارتكاب انتهاكات بحق آلاف آخرين”

مؤكداً أن “هذه القوات مارست سلوكاً مشيناً بتجنيد أطفال قصر قسراً وأجبرتهم على القتال، بربطهم بقواعد المدافع على ظهور سيارات الدفع الرباعي”.

وأضاف أن “هذا السلوك المشين الذي اتبعته ميليشيا الدعم السريع ترتب عليه إزهاق أرواح 4850 طفلاً، كما تسبب في إصابة 1150 آخرين بجروح خطيرة وقاتلة”.
ولفت المجلس إلى أن “قوات الدعم السريع بدأت في تجنيد الأطفال منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، في معسكرات بشرق النيل بالخرطوم بحري وجنوب أم درمان، قبل أن يمتد التجنيد ليشمل منطقة أم رماد في شمال كردفان والدبيبات في جنوب كردفان وأبو زبد في غرب كردفان”.
وطالب المجلس بمعاقبة قوات الدعم السريع أمام المحكمة الجنائية الدولية، “لتجنيدها 6 آلاف طفل، منهم من قضى نحبه ومنهم من يعاني آلام جروح خطرة”، مشيراً إلى أن “التجنيد القسري للأطفال بواسطة الدعم السريع لا يزال مستمراً”.
ورأى المجلس أن “تجنيد الأطفال يعد عمل متطرف وإرهابي وإجرامي، تعاقب عليه القوانين الدولية الجنائية للأمم المتحدة”، مبيناً أن “قوات الدعم السريع ارتكبت انتهاكات جسيمة بحق 6750 طفل، ما بين قتيل وجريح ومشرد وفاقد للعلاج، وذلك في الخرطوم وولايات دارفور وكردفان”.

المصدر: وكالات