الرئيسية » المجتمع » مجلس البيئة يبحث مع السفارة البريطانية مشاركة السودان في قمة المناخ

مجلس البيئة يبحث مع السفارة البريطانية مشاركة السودان في قمة المناخ

البيئة وبريطانية

صحيفة اللحظة:
بحث الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن بمكتبه اليوم مع بن نيكولاس مسؤول السلامة وتغير المناخ والتنمية الإقليمية بالسفارة البريطانية بالخرطوم، أهمية مشاركة السيد رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك في قمة المناخ.
ويذكر ان القمة ستعقد ضمن فعاليات مؤتمر اتفاقية تغير المناخ رقم (26) يومي 2-1 نوفمبر 2021 بمدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة، بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات.
كما تناول اللقاء الإجراءات المتعلقة بمشاركة وفد السودان في المؤتمر والموضوعات المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة بتنفيذ اتفاقية باريس وأوجه التعاون المشترك في مجالات البيئة.
وأعرب الأمين العام عن تقديره للزيارة، ووصفها بالمهمة والمفيدة وبأنها ستُفضي إلى تعاون وعلاقة طيبة في مجال البيئة وتغير المناخ.
وأكد أن الأمانة العامة للمجلس ستلعب دورا كبيرا في الإعداد وترتيب مشاركة وفد السودان في المؤتمر الذي تستضيفه الحكومة البريطانية خلال الفترة 31 أكتوبر – 12 نوفمبر.
لافتا إلى أن العالم يترقب قرارات مهمة للمؤتمر لمعالجة مشكلة تغير المناخ، خاصة في ضوء التقرير العلمي الأخير الذي أصدرته الهيئة الحكومية الدولية لتغير المناخ في التاسع من أغسطس الحالي، وحذرت فيه من عدم تحقيق أهداف اتفاقية باريس ما لم تتخذ إجراءات سريعة من العالم وعلى نطاق واسع وبدعم وإرادة سياسية.