الرئيسية » المجتمع » لجنة إزالة التمكين بشمال كردفان تفتح ملفات جديدة لمحاربة الفساد

لجنة إزالة التمكين بشمال كردفان تفتح ملفات جديدة لمحاربة الفساد

التمكين كردفان

كشف الأستاذ علي أبوالقاسم مقرر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية شمال كردفان عن فتح العديد من الملفات المتعلقة بمحاربة الفساد على رأسها ملف حصة الولاية من الدقيق المدعوم ومشروع درء آثار الجفاف .
وقال ابوالقاسم في تصريح (لسونا) إن الملفات شملت أراضي النور صنقعت ومشروع حملان ومشروع طرق الماشية والمواقع الأثرية بمدينة الأبيض .
وأضاف أنه تم فتح ملف نفير نهضة شمال كردفان الذي قامت اللجنة بمخاطبة العديد من المؤسسات المختلفة بشأن النفير وقال إن العمل في هذه الملفات قطع شوطا . فيما تم رفع عدد من التوصيات الخاصة بهذه الملفات للجنة المركزية بالخرطوم مشيرا إلى أن اللجنة تعمل جاهدة في مكافحة الفساد وإزالة التمكين في كافة مؤسسات الولاية المختلفة .
من جانبه أوضح الأستاذ أحمد عبد الرحمن علوي مسؤول ملف السلع الإستراتيجية باللجنة أن اللجنة قامت بمراجعة حصة الولاية من الوقود الخاصة بالولاية وذلك بعد الأزمة التي شهدتها الولاية خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أن المراجعة شملت الكميات والرسوم
مبينا أنه اتضح للجنة أن هناك فارق بين المرسل والمستلم من الوقود وقال إن اللجنة قامت بفتح بلاغات جنائية ضد 9 من وكلاء الشركات العاملة في مجال الوقود مؤكدا أن اللجنة ماضية في تنفيذ خططها وبرامجها لمحاربة الفساد في الوقود .
كما اشار الأستاذ سيف الدولة حسن الفكي مسئول ملف الخدمة المدنية باللجنة الى الجهود التي قامت بها اللجنة في إزالة التمكين بالمؤسسات مشيرا إلى تداعيات قرار اللجنة بإعفاء مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية.