الرئيسية » المجتمع » سفير السودان بمصر يتفقد مراكز امتحانات الشهادة الثانوية بالقاهرة

سفير السودان بمصر يتفقد مراكز امتحانات الشهادة الثانوية بالقاهرة

سفسر-السودان-بالقاهرة.jpg

وقف الأستاذ محمد الياس سفير السودان بجمهورية مصر العربية على سير عملية الامتحان بمركزي المدرسة السودانية التي يجلس طلابها بمدرسة الشهيد احمد ومركز المجلس الإفريقي بمقره بالدقي.
وكان برفقة السفير الدكتور حسين محمد عثمان رئيس المجلس الأعلي للجالية والدكتور مرتضى محمد المستشار الثقافي والأستاذ خالد الشيخ نائب رئيس البعثة بالسفارة والأستاذ مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة بجانب عدد من منسوبي السفارة من الإدارة الفنية والأمنية والحسابات وممثلي لأبناء الجالية السودانية بمصر حيث
وأكد الأستاذ خالد الشيخ نائب رئيس البعثة السودانية بالسفارة السودانية بالقاهرة في تصريح خاص (لسونا) اكتمال كافة الترتيبات الأمنية والصحية لسير عملية الامتحانات بالصورة المطلوبة معربا عن شكره لسعادة السفير محمد الياس لجهوده المبذولة في إطار تذليل الصعاب وتسهيل الإجراءات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالمركز لتوفيق أوضاع الطلاب .وإمكانية حصولهم على ارقام الجلوس مشيدا بقرار وزارة التربية والتعليم المتعاظم تجاه الطلاب والسماح لهم بالجلوس للامتحان مع رصفائهم
من جانبه أكد الدكتور مرتضي محمد عثمان المستشار الثقافي بالسفارة ومسئول ملف التعليم أن عدد الطلاب الجالسين لامتحان الشهادة الثانوية بالقاهرة بلغ عددهم الكلي (١.١٥١) طالبا وطالبة في مركزين المجلس الافريقي الذي يجلس به عدد أربعمائة وواحد طالب وطالبة بينما يجلس بمركز المدرسة السودانية عدد ألف ومائة وإحدى عشر طالبا وطالبة. وأضاف سيادته إن مراكز القاهرة قد أعدت بصورة مطابقة لمقاييس وشروط مراكز الامتحانات ومجهزة تماما من كل النواحي الأمنية والصحية حيث يوجد بها عدد أربعة من الأطباء اثنين لكل مركز للحالات الطارئة بجانب تعقيم كامل لتلك المراكز.
وأعرب عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم بالمركز لاستجابتها لمعالجة أوضاع الطلاب خلال الوقت المحدد من قبل لجنة الامتحانات المركزية وقال إن هذا
يدل علي إرادة القوى السياسية واهتمامها بالتعليم وأبناء الجالية بمصر بجانب المجلس الأعلي للجالية السودانية بمصر وأسرة السفارة والخيرين والمعلمين والمراقبين ولجنة الكنترول لدورهم البارز تجاه حل مشاكل بعض الطلاب ومساعدتهم للحصول على أرقام الجلوس.
وأشار سيادته الي أن أكثر من مائتي معلم ومعلمة يقومون بعمليات المراقبة للطلاب بالمركزين املأ للتفوق والنجاح للأبناء الطلاب في مسيرتهم التعليمية. من جانبه تقدم الدكتور حسين محمد عثمان رئيس المجلس الأعلى بالشكر والتقدير لأسرة مديرية التعليم بالجيزة والحكومة المصرية لتعاونها مع أبناء الجالية لجلوس الطلاب بالمدرسة المصرية كمركز للامتحانات الأمر الذي يدل على جسور التعاون وتعزيز العلاقات بين شعبي وادي النيل.
وأكد سيادته علي اكتمال كافة الترتيبات من اجل سير العملية التعليمية بالصورة المطلوبة متمنيا التوفيق والنجاح لكل الأبناء. مدير المجلس التربوي بالمجلس الافريقي أكد على سير عملية الامتحانات بمركز المجلس بالدقي بالصورة التي خطط لها مشيرا إلي أن عدد الطلاب بالمركز بلغ أربعمائة وواحد طالب وطالبة.
مبينا بأن المجلس الافريقي به إمكانيات متاحة لكل الطلاب للحصول على تعليم جيد النوعية من خلال التوسع الذي قام به في القاهرة املأ التقدم والنجاح لكل الأبناء الجالسين.
كما أكد الدكتور محمد الطيب مدير مدارس المجلس الأفريقي بالسودان والخارج على اهمية تعزيز العملية التعليمية والاهتمام بها بالصورة المنوطة من أجل تقديم خدمة تعليمية شاملة مشيرا إلي أن عدد الطلاب بجميع مدارس المجلس الأفريقي بلغ أكثر من ٢٥الف طالب وطالبة بجميع ولايات السودان وهو مؤسسة غير ربحية تبعيتها إداريا لوزارة التربية والتعليم وماليا لوزارة الم