الرئيسية » المجتمع » رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والشاعر صلاح حاج سعيد  

رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والشاعر صلاح حاج سعيد  

الشاعر صح حاج سعيد

صحيفة اللحظة:
ينعى رئيس وأعضاء مجلس السيادة عند الله تعالى الأديب والشاعر صلاح حاج سعيد والذي وافته المنية اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض.
ومجلس السيادة، إذ ينعاه إنما ينعى للشعب السوداني شاعراً وأديباً فذاً ،عطّر سماء بلاده بوافر القصائد والأغنيات الخالدة.
وأسهم بشعره في إثراء الوجدان والذوق السوداني، وترقية ونهضة الحركة الأدبية  في السودان من خلال نظم أغنياته وقصائده بالحرف النابض بالحسن والحياة.
لقد كان الراحل من مبدعي بلادي الأفذاذ ، حيث أعطى لهذا الوطن شعراً ونثراً وغناء وهو يبشر بوطن جميل، وبأمة لا تلد إلا الجمال.
من هو صلاح حاج سعيد :
إن صَلاح حَاج سَعيد هو شاعر سوداني شهير، من مواليد الخرطوم عاصمة السودان، فقد عرفت بأنه شاعر المسافة والحزن النبيل، وقد يُقدر أن سَعيد من مواليد أربعينات القرن الماضي، حيث درس المرحلة الأولية والمتوسطة في شرق الخرطوم، كما وتخرج من كلية الحقوق، حيث يعد له رصيد وفير من القصائد التي كتبها باللغة العربية الفصحى، كما ويعد صاحب لون مختلف وفريد ومن أبرز المجددين في عالم الغناء السوداني، ومن أبرز الفنانين الذين غنوا له هو الفنان الراحل مصطفى سيد أحمد.
سبب وفاة صلاح حاج سعيد:
لم يتم التعرف على سبب وفاة الشَاعر السُوداني صَلاح حَاج سَعيد، وقد ذكرت العديد من المصادر الإخبارية أن سبب وفاته هو التقدم بالعمر، إثر تعرضه لوعكة صحية أُدخل على أثرها المستشفى، وتوفي اليوم الأربعاء في مستشفى الجودة في الخرطوم عاصمة السودان، كما وسيتم دفنه في مقابر فاروق في الناحية الشرقية.
كم عمر صلاح حاج سعيد:
يُقدر أن الشَاعر صَلاح حَاج سعيدّ من مواليد أربعينات القرن الماضي، حيث يعد من أصحاب الأصوات السلسة شعرياً المميزة في تراث الأغنية السودانية، منا وعاصر زمانين في مسار التطور الشعري الغنائي، إذ ساهم في سبعينات القرن الماضي من تجيير الأغنية لعاطفة المرحلة، حيث تمكن من خط سطور لتحديث الأغنية مع ظهور جيل متمرد على نسق القصيدة التي تجيزها لجنة النصوص الشعرية.
وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على سبب وفاة صلاح حاج سعيد الشاعر السوداني، بعد إصابته بوعكة صحية، كما تعرفنا على أبرز المعلومات حوله، وكم عمره عند وفاته.