الرئيسية » المجتمع » القبض على خلايا تستغل طلاب الشهادة السودانية في أعمال تخريبية

القبض على خلايا تستغل طلاب الشهادة السودانية في أعمال تخريبية

-إزالة-التمكين

ألقت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة ولاية جنوب كردفان بواسطة الشرطة القبض على خلايا نشطة من فلول الحزب المحلول كانوا قد خططوا لإحداث فوضى واسعة أمس والقيام بأعمال تخريبة بالتزامن مع مواكب الثلاثين من يونيو السلمية واستغلال طلاب الشهادة السودانية بالولاية والزج بهم في مخططهم الإجرامي.
قامت النيابة بفتح دعاوى في مواجهة الموقوفين وفقاً لقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإزالة التمكين لسنة 2019 تعديل 2020 والقانون الجنائي لسنة 1991م وتم إيداع المتهمين في الحراسة.
لا تزال التحريات مستمرة وهنالك آخرين لم يتم القبض عليهم بموجب الدعاوى المقيدة وبعضهم تم إرسالهم لولاية الخرطوم للمشاركة في مخططهم التآمري هناك وسوف يتم القبض عليهم جميعاً.
ظلت اللجنة ترصد تحركات الفلول وتراقب أماكن اجتماعاتهم منذ مدة لعمليات تخريب، فمحاولتهم أمس واحدة من مخططاتهم التي تسعى إلى تقويض الفترة الانتقالية وزعزعة الاستقرار بالولاية.
تؤكد اللجنة بأنها ماضية في تنفيذ قانون التفكيك والتعامل بحسم ومحاصرة كل مخططات الفوضى والتخريب من بعض فلول النظام المباد وكل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار المواطنين.
إعلام اللجنة