الرئيسية » الصحة » وكيل الصحة الاتحادية: تفعيل التخصصات الطبية بكل الولايات من أولوياتنا

وكيل الصحة الاتحادية: تفعيل التخصصات الطبية بكل الولايات من أولوياتنا

دورة تدريبية للاطباء

صحيفة اللحظة:
أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.المغيرة الامين، أن تفعيل التخصصات الطبية بكل الولايات من أولويات الوزارة ، لافتا إلى أن تدريب  الكوادر الطبية من  الاستراتيجيات التي يعتمد عليها  النظام الصحي من أجل بناء نظام صحي مرن وقادر على امتصاص الصدمات .
وأضاف الامين في ختام الدورة التدريبية لتدريب اطباء الولايات بمركز التدريب المستمر بمستشفى الخرطوم، ان تدريب الاطباء يساهم في تحقيق اهداف النظام الصحي  وجعله قوياً ينافس العالم، مشدداً على إستمرار التدريب للكوادر الطبية ولافتا إلى انه من أهم آليات الوزارة والعمود الذي تبنى عليه .
ومن جهتها تحدثت  مديرة إدارة المجالس الاستشارية  د.مها عبدالحفيظ حمد،  ان  تطوير وتدريب الأطباء ورفع قدرات العاملين بالمؤسسات الصحية من أولى اهتمامات الوزارة وأن هذه الدورة التدريبية تمت تحت إشراف المجلس الاستشاري للنساء والتوليد لتطوير وتحسين الخدمات وضمان جودة العمل في أقسام النساء والتوليد بالولايات .
 ووعدت مها ، بتقديم كل الدعم الفني والمساندة لتطبيق محتوى هذه الدورة

 مشيرة  إلي التجارب الناجحة التي تمت في دورات تدريبية سابقة في تخصص القلب والجلدية والأسنان والطب النفسى مما كان له مردود كبير في التشخيص والعلاج.
من جانبها أشارت مدير الادارة العامة للصحة الدولية د.سارة الياس، إلى ان  تكوين المجالس الاستشارية للوزير من أولى الخطوات المهمة التي ساعدت  في تقديم الخدمات
وأوضح  ممثل شركة تبوك الدوائية د.محمد عبدالمنعم،ان المستشفيات تحتاج لمثل هذه الورش ، وتبرع   بعدد من صناديق  الأدوية لكل الولايات  وتعهد باستمرارية  إعادة تعبئتها بالتنسيق مع فروع الشركة بالولايات.
وفي ذات السياق شكر ممثل الاطباء العموميين د.محمد المنتصر، وزارة الصحة وشركة تبوك الدوائية ، متمنيا تقديم خدمة ترضي المجتمع.