الرئيسية » الصحة » وزارة الصحة السودانية تعلن الضوابط الجديدة لإجراءات السفر إلى السعودية

وزارة الصحة السودانية تعلن الضوابط الجديدة لإجراءات السفر إلى السعودية

وزارة-الخارجية-السعودية.jpg

الخرطوم : اللحظة
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية ، أنها تلقت خطاباً من إدارة القنصليات وشئون الجاليات بوزارة الخارجية ويتعلق الخطاب بـ(الضوابط الجديدة لإجراءات السفر- السعودية)، وأوضحت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية في المذكرة الضوابط الجديدة لإجراءات السفر والحجر الصحي للذاهبين من السودان إلى المملكة.
وأفادت السفارة السعودية الجهات المختصة بتطبيق آلية الحجر الصحي المؤسسي فيما يتعلق بالقادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية بالآتي:
– يشترط على القادمين من غير السعوديين ممن تجاوزت أعمارهم (8) سنوات تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس بناءاً على تحليل (PCR) من جهة موثقة خارج المملكة لا يتجاوز مدته (72) ساعة قبل موعد المغادرة.
– في حال كان المسافر غير مُحصن، فيجب عليه شراء إحدى باقات الحجر الصحي المؤسسي التي يقوم بعرضها الناقل الجوي والمشتملة على الآتي:
1- تكلفة تذكرة السفر.
2- تكاليف النقل من المطار إلى مقر الحجر الصحي المؤسسي (اختياري).
3- تكاليف السكن في مقر الحجر الصحي المؤسسي.
4- تكاليف إجراء فحصين (PCR) لفيروس كورونا من هم بعمر (8) سنوات فأكثر.
– يشترط وجود تأمين طبي يغطي الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكل من يدخل المملكة.
– يعتبر المقيم مُحصن في حال ظهرت حالته الصحية (مٌحصن) في تطبيق توكلنا ويشمل من أكمل جرعتي لقاح كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مضى (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى أو المتعافي لمدة لا تزيد عن 6 أشهر بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
– يعتبر غير المقيم مُحصن في حال أكمل (14) يوماً منذ تلقيه *كامل جرعات لقاح كورونا (بأحد اللقاحات المعتمدة لدى المملكة) مع تقديم ما يثبت ذلك وفق المتطلبات التي تضعها وزارة الصحة.
– مدة الحجر الصحي المؤسسي (7) أيام.
– يستثنى المسافر المُحصن من إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.
– لا يسمح للمقيمين (المحصنين وغير المحصنين بالدخول إلى المملكة من أي دولة حيث إن بعض الدول تم تعليق القدوم منها.